Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

أحمد البشير يساند مطلباً سابقاً لقوى الإطار التنسيقي ويدعو للوقوف معهم

2022.06.21 - 17:22
App store icon Play store icon Play store icon
أحمد البشير يساند مطلباً سابقاً لقوى الإطار التنسيقي ويدعو للوقوف معهم

بغداد - ناس

طالب مقدّم البرنامج الساخر الأشهر الإعلامي العراقي أحمد البشير، الثلاثاء، بالوقوف مع قوى الإطار التنسيقي في مطلب سابق لهم بحل البرلمان والغاء نتائج الانتخابات.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال البشير في تدوينة، تابعها "ناس"، (21 حزيران 2022)، "يبدو أن كلام الإطاريين فيما يخص تزوير الانتخابات كان دقيقاً جداً، فعلاً النتائج غير حقيقية وبرنامج الدودة وحاسبة فريك وبلاسخارت والهكر الافريقي كلها أسباب تثبت أن هذا البرلمان مو شرعي لذلك سوف أقف معهم هذه المرة واطالب باجراء انتخابات مبكرة وحل هذا البرلمان باسرع وقت".

وختم تدوينته بوسم "#حلّ البرلمان".

وفي تدوينة أخرى، قال البشير "قفوا مع اخوانكم في الإطار ممن طالبوا بالغاء نتائج الانتخابات واجراء انتخابات مبكرة".

وتابع، بوسم "#يدا واحدة مع الاطار لالغاء النتائج واجراء انتخابات مبكرة وحل البرلمان".

 

me_ga.php?id=38015

me_ga.php?id=38014

 

وأكدت عضو مجلس النواب زهرة البجاري، الثلاثاء، أن الجلسة الاستثنائية المقبلة للبرلمان ستشهد أداء اليمين الدستورية للنواب البدلاء، مبينة أن مقاعد الإطار التنسيقي سترتفع إلى نحو 123 مقعداً وبالتالي سيكون الكتلة الأكبر التي تسمي رئيس الوزراء.   

  وقالت البجاري، في تصريح نشره إعلام مجلس النواب، تابعه "ناس"، (21 حزيران 2022)، إن "الجلسة الاستثنائية التي دعت اليها هيئة رئاسة مجلس النواب ستشهد أداء القسم الدستوري للنواب البدلاء عن نواب الكتلة الصدرية"، مبينة أن "مقاعد الإطار الشيعي ستصل ما بين 120 الى 123 نائبا وبالتالي سيكون الكتلة الأكبر عددا داخل مجلس النواب".   

وأضافت، أن "الإطار الشيعي بعد أداء اليمين الدستورية للنواب الجدد سيتقدم بطلب الى هيئة الرئاسة مقترن بتواقيع نوابه لغرض اعلان نفسه الكتلة الأكبر، وبالتالي سيتم تكليفها بتسمية رئيس الوزراء بعد التصويت على رئيس الجمهورية المقبل".

 

وأعلنت رئاسة مجلس النواب، الإثنين، موعد عقد جلسة استثنائية.  

وذكرت رئاسة المجلس في بيان مقتضب تلقى "ناس" نسخة منه، (20 حزيران 2022)، "سيعقد مجلس النواب جلسة استثنائية استناداً إلى أحكام المادة 58 أولاً من الدستور، وبناءً على طلب عددٍ من السيدات والسادة أعضاء المجلس، وذلك في يوم الخميس الموافق 23 حزيران في الساعة 11 صباحاً".