Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

بومبيو: قتل سليماني أوقف ’هجوما وشيكا’ بقتل 500 أميركي

2022.06.18 - 20:42
App store icon Play store icon Play store icon
بومبيو: قتل سليماني أوقف ’هجوما وشيكا’ بقتل 500 أميركي

بغداد - ناس

قال وزير الخارجية الأميركي السابق، مايك بومبيو، إن قتل قائد "فيلق القدس" السابق في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، جاء لإيقاف "هجوم وشيك" بقتل نحو 500 أميركي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر بومبيو في مقابلة متلفزة: "سليماني كان متورطا في مؤامرة لقتل 500 أميركي. وقد أتيحت لنا الفرصة للقضاء على تلك المؤامرة، وفعلنا ذلك".

 

وفي تحد للتحذيرات الإيرانية، أوضح المسؤول الأميركي السابق: "سمعنا تحذيرات تفيد بأنه اذا قتلنا قاسم سليماني فإن ذلك سيؤدي إلى حرب، إلا أن تلك التحذيرات كانت شبيهة بتلك التي سمعناها يوم قررت الولايات المتحدة الانسحاب من الاتفاق النووي، ويوم قررت نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس، وبالتالي، نحن لم نقم فقط بواحد أو اثنين. بل فعلنا كل هذه الأشياء الثلاثة ولم تحصل الحرب".

 

وأكد بومبيو أن أميركا قامت بقتل قاسم سليماني لأنها على أهبة الاستعداد لحماية الشعب الأميركي، وقد تمكنت الإدارة الأميركية بالإطاحة بمخطط قتل 500 أميركي. مضيفا: "عملنا على حماية أصولنا في العراق، وشعبنا في سوريا، والأميركيين في جميع أنحاء العالم لفترة طويلة جدا".

 

وتابع بومبيو: "كنا نراقب تحركات فيلق القدس، وكنا نعمل على مشروع قتل سليماني بشكل مستمر حتى تسنت لها الفرصة لإيقاف ما كان هجوما وشيكا على الموارد والأصول والمواطنين، فأصدر الرئيس الأميركي القرار بالقضاء على سليماني".

 

واعتبر بومبيو أن النظام الإيراني مكون من "ثيوقراطيين أشرار" هدفهم تدمير الولايات المتحدة وإسرائيل.

 

 

 

"النهار"