Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’تعكّر المناخ السياسي’

مكتب العامري يتبرأ من تصريحات حامد الموسوي: لغة مرفوضة

2022.06.14 - 10:53
App store icon Play store icon Play store icon
مكتب العامري يتبرأ من تصريحات حامد الموسوي: لغة مرفوضة

بغداد - ناس 

أصدر مكتب زعيم تحالف الفتح هادي العامري، الثلاثاء، بياناً بشأن التصريحات الأخيرة للنائب السابق في التحالف حامد الموسوي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال المكتب في بيان الذي اطلع عليه "ناس"، (14 حزيران 2022)، إن "ما صدر عن السيد (حامد الموسوي) في أحد الحوارات التلفزيونية أمس الاثنين، لا يمثل رأي الحاج هادي العامري أو الإطار التنسيقي أو تحالف الفتح".

 

واضاف، "هذه اللغة التي تحدث بها السيد الموسوي مرفوضة جملة وتفصيلا لأنها تعكّر المناخ السياسي وتخالف المنهج المعتدل الذي يتبناه تحالف الفتح وقيادته، لذا اقتضى التوضيح".

 

وعلق الإطار التنسيقي، في وقت سابق، بشأن تصريحات النائب السابق عن تحالف الفتح حامد الموسوي، فيما أشار إلى أنها "مرفوضة" وسيكون لإطار موقف تجاهها.  

  

وقال القيادي في الإطار التنسيقي رئيس كتلة "السند" أحمد الأسدي في تدوينة تابعها "ناس"، (14 حزيران 2022)، إن "ما صدر عن السيد حامد الموسوي، كلام مرفوض قطعا وسوف يصدر موقف بذلك من تحالف الفتح وقوى الإطار".  

  

واضاف، "وقد أكدنا سابقاً وكررنا في موتمرنا الصحفي أن مواقف الإطار تصدر ببيانات رسمية وكل من يتحدث إلى وسائل الإعلام غير أعضاء الهيئة القيادية للإطار لا يمثل رأي الإطار ونحن غير مسؤولين عنه".  

  

وهاجم النائب السابق عن تحالف الفتح حامد الموسوي، الحزب الديمقراطي الكردستاني وتحالف السيادة، ملوحاً الى ان هناك 6 ألوية على حدود إقليم كردستان.  

  

للمزيد: البارتي: تحالفنا الثلاثي مع الصدر والسيادة مازال مستمراً  

  

الموسوي، وخلال حديث متلفز مع الزميل "احمد ملا طلال"، تابعه "ناس" (13 حزيران 2022)، رد على تصريح لعضو في الحزب الديمقراطي قال فيه ان "التحالف الثلاثي مع الصدر مازال مستمراً"،  وهو ما اعتبره عضو تحالف الفتح محاولة لابتزاز الاطار من قِبل الحزب الديمقراطي الكردستاني وتحالف السيادة.    

  

وقال الموسوي باللهجة العامية الدارجة "أجيبهم أسوكهم سوك- السيادة والديمقراطي الكردستاني- أنا الاغلبية انا المكون الاكبر يامسعود ياحلبوسي، أسوكهم سوك، أجيبه بشروطي محد يفرض عليه"، موضحاً ان "رسالته- تصريح عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني- وكأنه يريد يفرض عليه، عندما يقول متمسكون بتحالفنا مع الصدر".    

  

واشار الى انه "نحن اليوم 130 نائباً نجيب الاتحاد وعزم، والله السيادة ما يبقى بس الحلبوسي وكم واحد وياه"، متسائلاً "أخلي أربيل يبقى وكر لاسرائيل واخلي الاتراك يكطعون علينا المي، واخلي القوات التركية!".    

  

وتابع الموسوي "الوضع تغير الان ليس كما كان الاتفاق في اربيل عام 2010، جان الغرب والشمال كله مو الي هسة انا على حدود كردستان عندي 6 ألوية".    

  

ولوح الموسوي بأن "الاطار سيأتي برئيس وزراء قوي من المستقلين يكون نداً للكرد في ملف النفط والغاز، وكذلك الامريكان".    

  

  

  

  

  

إقرأ/ي أيضاً: السعداوي: بإمكان الإطار تشكيل حكومة برئاسة المالكي.. واستمرارها مؤكد  

  

  

وردّ الحزب الديمقراطي الكردستاني على تصريحات القيادي في تحالف الفتح حامد الموسوي، التي هاجم فيها رئيس البرلمان محمد الحلبوسي وزعيم الحزب الديمقراطي مسعود بارزاني.  

  

وكتب عرفات كرم، مسؤول الملف العراقي في مقر بارزاني تدوينة تابعها "ناس"، (14 حزيران 2022)، جاء فيها "كيف يمكن أن نتحالف مع هذه العقلية، لو كنتَ قرأتَ أسطراً في التاريخ لعلمتَ أن الرئيس بارزاني لا تزيده التهديدات إلا قوةً وصلابةً وعناداً ومقاومةً، فاقرأ شيئا من التاريخ لكي تعرف حدودك وحجمك أمام قمم الجبال الشامخة".