Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

6 قرارات جديدة

امتداد تصادق على إعفاء علاء الركابي من منصب أمين عام الحركة

2022.06.13 - 20:18
App store icon Play store icon Play store icon
امتداد تصادق على إعفاء علاء الركابي من منصب أمين عام الحركة

بغداد - ناس 

أعلنت حركة امتداد، الإثنين، المصادقة على إعفاء علاء الركابي من منصب أمين عام الحركة، وقبول استقالة محمد نوري.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقالت الحركة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (13 حزيران 2022)، إنه "بعد اطلاع الأمانة العامة لحركة امتداد على تقرير لجنة تقصي الحقائق قررت المصادقة على قبول السيد محمد نوري من الحركة، والمصادقة على إعفاء علاء الركابي من منصب الأمين العام للحركة".

 

وأضاف البيان، "وطالبت الحركة علاء الركابي، بعرض أي دليل فساد او شبهة فساد إلى الرأي العام وتسليمه إلى القضاء لمحاسبة كل من تثبت إدانته".

 

وتابع البيان، "ودعت الحركة السيدات والسادة النواب وبحضور كوكبة من الشخصيات الوطنية للقاء وطني خالص لتوحيد الجهود والانطلاق من جديد لخدمة الشعب الذي خرجنا من أجله".

 

وأنهت الحركة، تكليف رئيس المكتب التنفيذي الحالي، مع التأكيد على ضرورة إعادة النظر بالهيكلية التنظيمية للمكتب، وفق البيان.

 

وختم البيان، "كما دعت الحركة إلى تشكيل لجنة خاصة من قبل الأمانه العامة للحركة لإعادة تقييم كل مفاصل الحركة ومعالجة الأخطاء التي تم تشخيصها".

 

إقرأ/ي أيضاً: بعد انسحاب 5 نواب من الحركة.. توضيح من امتداد بشأن ’لجنة تقصي الحقائق’ (فيديو)

 

 

 

وأعلن عضو المكتب السياسي لحركة امتداد انور عزيز، في وقت سابق، تعليق عضويته في المكتب السياسي ومن جميع مفاصل الحركة، لحين عقد المؤتمر العام الأول.   

  

وقال عزيز في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (3 حزيران 2022)، إنه "بسبب تجاوزات الأمانة العامة لحركة امتداد على النظام الداخلي الذي هو بمثابة دستور الحركة ومحاولتها لتأسيس اعراف لاتنسجم مع النظام والعمل المؤسساتي".  

  

وأضاف، "أعلن تعليق عضويتي في المكتب السياسي ومن جميع مفاصل الحركة لحين عقد المؤتمر العام الأول".  

  

وأعلن الأمين العام لحركة امتداد، علاء الركابي، في وقت سابق، تجميد عضويته في الحركة ولمدة ستة أشهر قابلة للتجديد.    

  

وقال الركابي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (3 حزيران 2022)، "امتداد .. هي الحب الكبير .. هي المشروع الحلم .. هي بارقة الأمل والنور في هذه الظلمة .. الأمل بمستقبل أفضل لهذا البلد .. أخلصت للمشروع بكل ذرة من كياني .. قدمت كل ما أستطيع.. لم أبخل على المشروع بشيء أبدا .. ساهمت بكل طاقتي بكل ما أستطيع في كل مفاصل ومراحل إنشاء هذا الكيان السياسي الأمل".    

  

وأضاف، "امتداد تبقى في قلبي مع كل نبضة وإلى آخر نبضة في قلبي وآخر لحظة في حياتي .. وسأبقى أنظر للمشروع على أنه أمل وابقى ادافع عنه وأفديه بروحي .. لكن من أجل العراق ومن أجل امتداد أعلن عن تجميد عضويتي في جميع مفاصل الحركة الإدارية والنيابية ولمدة ستة أشهر قابلة للتجديد ولغاية عقد المؤتمر العام الأول الذي يخصص حسب النظام الداخلي لانتخاب أمين عام جديد وأمانة عامة جديدة .. أبلغت أعضاء الأمانة العامة بهذا القرار .. وحتى نلتقي مجددا أتمنى لهم السداد والتوفيق والهداية لما فيه خير البلاد والعباد".    

  

واختتم بالقول "امتداد مشروع لوطن ولن نتخلى عن هذا المشروع .. إمتداد ستبقى الأمل .. ستبقى الأمل".