Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

تأجيل اجتماع الإطار التنسيقي إلى يوم غد بعد تجمع في منزل العامري

2022.06.12 - 21:15
App store icon Play store icon Play store icon
تأجيل اجتماع الإطار التنسيقي إلى يوم غد بعد تجمع في منزل العامري

بغداد - ناس

قرر الاطار التنسيقي، الاحد، تأجيل اجتماعه الطارئ المقرر في منزل رئيس تحالف الفتح هادي العامري.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر مصدر لـ "ناس" (12 حزيران 2022)، ان "الاطار التنسيقي قرر تأجيل اجتماعه الطارئ بعد تجمع في منزل العامري"، موضحاً انه "تقرر عقد الاجتماع يوم غد الاثنين على ان يحضر جميع أعضاء الاطار لمناقشة تداعيات استقالة الكتلة الصدرية من مجلس النواب".

 

وكان الاطار التنسيقي، قد دعا الى اجتماع عاجل وذلك بعد ان قدم نواب الكتلة الصدرية استقالة جماعية الى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.  

 

وذكر مصدر لـ "ناس" (12 حزيران 2022)، ان "الاطار التنسيقي دعا اعضاءه الى اجتماع طارئ في منزل رئيس تحالف الفتح هادي العامري، على خلفية استقالة نواب الكتلة الصدرية من مجلس النواب، وموافقة رئيس المجلس عليها".  

 

وأكد رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الاحد، ان قوبله استقالات نواب الكتلةا لصدرية جاء نزولاً عن رغبة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.  

 

وذكر الحلبوسي في تدوينة، اطلع عليها "ناس" (12 حزيران 2022)، انه "نزولاً عند رغبة سماحة السيد مقتدى الصدر، قبلنا على مضض طلبات إخواننا وأخواتنا نواب الكتلة الصدرية بالاستقالة من مجلس النواب العراقي".  

واضاف "لقد بذلنا جهداً مخلصاً وصادقاً لثني سماحته عن هذه الخطوة، لكنه آثر أن يكون مضحياً وليس سبباً معطِّلاً؛ من أجل الوطن والشعب، فرأى المضي بهذا القرار".  

  

ويعقد الاطار التنسيقي، اجتماعاً عاجلاً وذلك بعد ان قدم نواب الكتلة الصدرية استقالة جماعية الى رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.  

  

وذكر مصدر لـ "ناس" (12 حزيران 2022)، ان "الاطار التنسيقي يعقد الان اجتماعاً طارئاً في منزل رئيس تحالف الفتح هادي العامري، على خلفية استقالة نواب الكتلة الصدرية من مجلس النواب، وموافقة رئيس المجلس عليها".    

  

ووقع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الاحد، الاستقالات الجماعية للكتلة الصدرية.  

وقدم رئيس الكتلة حسن العذاري، طلب استقالة جماعية لكتلته، استجابة لدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدري.      

وبحسب فيديو حصل عليه "ناس" (12 حزيران 2022)، يظهر رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، وهو يقوم بالتوقيع على استقالات الكتلة الصدرية بحضور رئيس الكتلة حسن العذاري.      

  

  

ووجه زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الأحد، بتقديم استقالات أعضاء الكتلة الصدرية إلى رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.  

  

وقال الصدر في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (12 حزيران 2022)، أن "على رئيس الكتلة الصدرية حسن العذاري ان يقدم استقالات الاخوات والاخوة في الكتلة الصدرية الى رئيس مجلس النواب".        

وبين أن هذه "الخطوة تعتبر تضحية مني من أجل الشعب والوطن لتخليصهم من المصير المجهول"، كما قدم شكره إلى "جعفر الصدر الذي كان مرشحنا لرئاسة الوزراء".        

  

  

me_ga.php?id=37680  

  

  

  

وكان الصدر قد هاتف رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني الأحد.  

وبحسب بيان مقتضب للحزب، تلقى "ناس" نسخة منه، (12 حزيران 2022)، فقد "‏تلقى مسعود بارزاني اتصالا هاتفيا من مقتدى الصدر تناولا فيه آخر مستجدات العملية السياسية الجارية".