Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’الكارثة البيئية’ تتصدر أجندة اجتماع الأمن الوطني.. أهمية قصوى لمواجهة التحدي

2022.05.31 - 17:36
App store icon Play store icon Play store icon
’الكارثة البيئية’ تتصدر أجندة اجتماع الأمن الوطني.. أهمية قصوى لمواجهة التحدي

بغداد - ناس

بحث مجلس وكلاء الأمن الوطني، برئاسة مستشار الأمن القومي، القاسم الأعرجي، الثلاثاء، المشكلات والتحديات التي تواجه العراق في إطار مواجهة "الكارثة البيئية".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (31 أيار 2022)، إن "مجلس وكلاء الأمن الوطني، عقد اليوم الثلاثاء، الجلسة الحادية عشرة لعام 2022، برئاسة مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، وبحضور أعضاء المجلس".

 

وأضاف، "وناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها"، مبينا "حيث ناقش المجلس موضوع (الكارثة البيئية)، بحضور وزير البيئة والسيدين وكيلي وزارتي الزراعة والموارد المائية، وسلط وزير البيئة الضوء في التقرير الذي اعدته الوزارة على أهم المشكلات والتحديات التي تواجه العراق في إطار مواجهة هذا الملف المهم، مبينا أن الوزارة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ماضية في تنفيذ خططها لمواجهة هذه الكارثة، إلا أن الحاجة قائمة إلى تضافر الجهود وإيلاء الملف الأهمية القصوى التي تتناسب مع حجم هذا التحدي".

 

 من جانبه أشار الأعرجي، بحسب البيان، إلى أن "أهمية ملف التحديات التي تواجه البيئة تأتي في سياق الملفات ذات العلاقة بالأمن القومي، وأوصى المجلس بإحالة الملف والتوصيات المطروحة بشأنه إلى مجلس الأمن الوطني، لاتخاذ القرار المناسب".

 

كما وجه المجلس بقيام مركز النهرين للدراسات الإستراتيجية بإقامة مؤتمر يدعو فيه مختلف شرائح المجتمع، لمناقشة وسائل وسبل التوعية اللازمة للقطاعات المختلفة المستفيدة من الموارد المائية والزراعية، وكيفية المحافظة عليها، وعدم تعريضها إلى الهدر" .

 

كما قرر المجلس الموافقة على إبرام مذكرة تفاهم للتعاون في مجال نقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية بين وزارتي العدل في جمهوريتي العراق ولبنان، بعد إجراء التعديلات اللازمة بصددها، وفقا للبيان.

me_ga.php?id=37262

me_ga.php?id=37261

me_ga.php?id=37260