Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

أول تعليق لمحافظ صلاح الدين المُقال بشأن منعه من الدخول إلى مبنى المحافظة

2022.05.29 - 20:55
App store icon Play store icon Play store icon
أول تعليق لمحافظ صلاح الدين المُقال بشأن منعه من الدخول إلى مبنى المحافظة

بغداد - ناس

جدد محافظ صلاح الدين المُقال عمار جبر، الأحد، اعتراضه على قرار إقالته، فيما علق بشأن منعه اليوم من قبل قوة أمنية، دخول المحافظة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر جبر في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (29 ايار 2022)، أن "ما يحصل اليوم في محافظة صلاح الدين تقوده ثلة من السياسيين ورجال الأعمال والمنتفعين من خارج المنظومة الحكومية، وسيكون القانون هو الحكم في كل ما حصل ويحصل من تغليب لغة القوة والتفرد بالقرار الذي ضرب عرض الحائط أسس الدستور العراقي والقوانين النافذة التي تعلوا ولا يعلى عليها، ومنها حق المحافظ المقال بممارسة مهامه الوظيفية مدة خمسة عشر يوماً، لحين مصادقة المحكمة الإدارية على التهم الموجهة أو ردها، واكتمال نتائج التحقيق أصولياً".

 

وأضاف، أن "هذا ما يقلق المتورطين بقضايا الفساد التي نشرناها على الملأ، والمتضمنة هدراً واختلاسات هائلة تجاوزت قيمتها أكثر من ترليون وستون مليار دينار تم تبويبها على مشاريع على الورق لم ينفذ منها اي شيء".

 

وتابع الجبر "نؤكد احتكامنا وثقتنا المطلقة بالقانون وبكل ما يقرره، و نحن مؤمنون بكل ماقدمناه لأهلنا في محافظة صلاح الدين العزيزة التي انهكها تحكم الفاسدين بمقدراتها طيلة عقود مضت، وماكشفناه جزء يسير مما حصل".

 

وسادت أجواء من التوتر، في وقت سابق اليوم، مبنى محافظة صلاح الدين، بعد منع قوة أمنية للمحافظ المقال عمار جبر خليل من دخول المحافظة، ودخوله في مشادة معهم.  

 

ووصل النائب عن المحافظة أحمد عبد الله عبد الجبوري "أبو مازن"، الى مبنى المحافظة قائلاً إن "إجماعاً وطنيا في البرلمان جرى حول قضيتين الأولى تجريم التطبيع، والثانية إقالة المحافظ".  

  

  

  

وظهر المحافظ المُقال في مقطع مصوّر "عن كثب"، وهو في مشادّة مع أفراد القوة الأمنية التي منعته من دخول المحافظة