Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

‏على وقع انتشار ’جدري القردة’.. تحذيرات للمصابين من التعامل مع الحيوانات الأليفة

2022.05.29 - 17:52
App store icon Play store icon Play store icon
‏على وقع انتشار ’جدري القردة’.. تحذيرات للمصابين من التعامل مع الحيوانات الأليفة

بغداد - ناس

نصح خبراء، الأشخاص المصابين بفيروس جدري القرود، بتجنب الاتصال مع حيواناتهم الأليفة لمدة 3 أسابيع، بسبب مخاوف من إصابة الحيوانات بالعدوى ونقل الفيروس إلى أشخاص آخرين.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وبحسب "ذا جارديان"، ينتج جدري القرود عن عدوى فيروسية، ويمكن العثور عليه في الحيوانات، بما في ذلك القوارض والقرود، وأيضًا في البشر، والتي توجد عادة في وسط وغرب إفريقيا، ولكن كانت هناك زيادة في الحالات البشرية في البلاد التي لا يتوطن فيها المرض، في الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك المملكة المتحدة.

 

استنادًا إلى الأدلة الحالية، بالنسبة إلى قوارض الحيوانات الأليفة في المنازل التي يوجد بها أشخاص مصابون، يوصى بإزالة الحيوانات مؤقتة من المنزل لفترة حجر صحي محدودة، حوالي 21 يومًا.

 

بالإضافة إلى إجراء اختبار لاستبعاد العدوى، خاصةً في حالة وجود اتصال بشري لشخص مصاب بالعدوى مع الحيوان أو فراشه.

 

جدري القرود والحيوانات الأليفة

نصح الخبراء أيضًا بضرورة إبقاء الثدييات الأخرى التي يتم الاحتفاظ بها كحيوانات أليفة، مثل القطط والكلاب، تحت العزل المنزلي مع إجراء فحوصات بيطرية منتظمة لضمان عدم ملاحظة أي علامات للعدوي.

 

ومن ثم، أوضحت ويندي شيبرد، مديرة أزمة جدري القرود في وكالة الأمن الصحي البريطانية، أن الجهود متواصلة لتحديد المزيد من حالات جدري القرود في إنجلترا على وجه السرعة.

 

ونصحت "ويندي"، كإجراء وقائي، بتجنب الاتصال بأي حيوانات أليفة منزلية لمدة 21 يومًا.

 

بينما أشارت وزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية (Defra) أنه إذا أمكن، يجب على شخص آخر في المنزل رعاية الحيوان الأليف.

 

لكن وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، قالت إنه إذا لم يكن من الممكن تجنب ملامسة الحيوانات الأليفة، فيجب على الأشخاص المصابين بجدري القرود تقليل الاتصال وغسل أيديهم قبل وبعد.

 

ومع ذلك، شددت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، ووزارة البيئة والغذاء والشؤون الريفية، على أن خطر نقل شخص ما لجدري القرود إلى حيوانه الأليف منخفض، إذ أشار الأخير إلى وجود دليل على وجود خطر على عدد محدود فقط من الأنواع، ومعظمها من القوارض.

 

وأوضحت كريستين ميدلميس، كبيرة المسؤولين البيطريين، إنه لم يتم الاشتباه في أي حالة إصابة بجدر القرود أو الإبلاغ عنها في الحيوانات الأليفة في المملكة المتحدة، ولا يزال الخطر منخفضًا.

 

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي أعلنت فيه وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة عن تحديد 16 حالة أخرى لمرض جدري القرود في إنجلترا، وبذلك يصل العدد الإجمالي إلى 101 حالة، وحتى الآن تم العثور على 3 حالات في اسكتلندا وواحدة في كل من ويلز وأيرلندا الشمالية.

 

"المصري اليوم"