Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

أمانة مجلس الوزراء: شركة هوواي تباشر بخطوات التحول الرقمي في العراق

2022.05.25 - 15:03
App store icon Play store icon Play store icon
أمانة مجلس الوزراء: شركة هوواي تباشر بخطوات التحول الرقمي في العراق

بغداد - ناس

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الأربعاء، مباشرة شركة هواوي الصينية بخطوات التحول الرقمي الشامل في العراق. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال المتحدث باسم الامانة العامة حيدر مجيد، للوكالة الرسمية، وتابعه "ناس" (25 ايار 2022): إن "الخطوات التي تتخذها سكرتارية اللجنة العليا لادارة الحوكمة الالكترونية في الامانة العامة لمجلس الوزراء مهمة ومتطورة جدا، إذ تم توقيع عقد مع شركة هواوي الصينية للاتصالات والتكنولوجيا المعروفة والمتقدمة في هذا المجال".

 

وبين أن "توقيع العقد جاء لتطوير عمل مركز دائرة مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء".

 

وأضاف، أن "هذه المرحلة تعد مرحلة متقدمة جدا، في عملية التحول الرقمي الشامل".

 

وأكد مجيد"مباشرة الشركة مع ملاكات مركز البيانات الوطني لوضع اللمسات الأولى والانطلاقة لموضوع التحول الرقمي الشامل بتطوير المركز وايضا برامج الحوكمة التي عملت عليها اللجنة خلال السنتين الماضيتين".

 

وتابع، أنه "كانت هنالك لجنة الأمر الديواني 20 لسنة 2020 بعد أن تمَّت إعادة تشكيلها برئاسة الأمين العام لمجلس الوزراء، والتي كانت انطلاقة حقيقية خلال السنتين الماضيتين بعد أن حققت خطوات ايجابية في موضوع إدارة وإنشاء برنامج إدارة الوثائق الالكترونية في ما بين الامانة العامة لمجلس الوزراء والوزارات".

 

وذكر، أن "بوَّابة أور الالكترونية تحتوي حتى الان على 94 برنامجاً أو تطبيقاً يقدم الخدمات الحكومية للمواطنين"، لافتاً الى أن "العمل مستمر بمركز البيانات الوطني مع شركة هواوي الصينية". 

 

وبين، أن "هناك دولاً اخرى حاولت الدخول على الخط لتطوير عمل البرنامج واللجنة، الان، تنظر في هذه العروض، الا ان الان التوجه مع شركة هواوي المباشرة لتطوير المركز، وكافة البيانات الحكومية بمؤسسات الدولة نحو التحول الرقمي الشامل".