Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

قوباد طالباني يطالب بطرح شرط جديد لتصويت حزبه على تمرير الحكومة العراقية

2022.05.24 - 15:56
App store icon Play store icon Play store icon
قوباد طالباني يطالب بطرح شرط جديد لتصويت حزبه على تمرير الحكومة العراقية

بغداد - ناس

طالب عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني نائب رئيس حكومة الإقليم قوباد طالباني، الثلاثاء، بطرح شرط جديد لتصويت حزبه على الحكومة العراقية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وكتب طالباني في تدوينة، تابعها "ناس"، (24 ايار 2022)، إن "السلطات تأتي وتذهب، ولكن سيبقى البلد والشعب في أماكنهم ولا ينبغي السماح بترك بيئة مدمرة و بائسة للأجيال القادمة".

 

وأضاف طالباني " المشاكل البيئية ليست موجات غبارية  فقط ، بل هي جملة من المشاكل بينها مشكلة المياه التي ستتسبب في نشوب صراع و حالات عدم استقرار في المستقبل وتعرض التعايش للخطر وفق التقارير الدولية". 

 

ولفت "مع ذلك ، لسوء الحظ ، لم تصبح القضية البيئية قضية سياسية. ولم يجعل أي طرف عراقي هذه القضية على رأس أولوياته على مدى الأشهر السبعة الماضية".

 

وأضاف قوباد طالباني "خلال مفاوضات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة ، وضع طرفا الصراع جملة من الشروط على بعضهما البعض ويتنافسان على المناصب والامتيازات وأصغر الأشياء، لكن لم يقم أي طرف بإثارة قضية حل المشاكل البيئية التي جعلت حياة الناس مريرة". 

 

ودعا طالباني  قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني إلى "أخذ زمام المبادرة وجعل قضية البيئة شرطاً للتصويت على الحكومة العراقية الجديدة، إلى جانب المطالب المشروعة الأخری زإذا كانت الحكومة المقبلة لا تعد بإعداد خطة علمية لحل المشكلة البيئية ولا يخصص الميزانية اللازمة سنويًا ، فعلى كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني عدم التصويت لهذه الحكومة".