Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

صور.. الشركات الحكومية تتقاسم العمل بسريع ديوانية - ناصرية : نسبة الانجاز وصلت 77%

2019.03.08 - 12:13
App store icon Play store icon Play store icon
صور.. الشركات الحكومية تتقاسم العمل بسريع  ديوانية - ناصرية : نسبة الانجاز وصلت 77%

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد - ناس

كشفت مديرية طرق وجسور المثنى، الجمعة، وصول نسبة امجاز طريق المرور السريع الذي يربط (ديوانية ـ ناصرية) الى 77%.

وقال مدير طرق وجسور المثنى عصام عباس مهدي لـ"ناس"، اليوم (8 اذار 2019)، إن "الوزارة مستمرة بالعمل لانجاز هذا الصرح الحضاري من خلال تكليف شركاتها (حمورابي, اشور, المعتصم) وباشراف دائرة طرق وجسور المثنى"، موضحاً أن "طول الطريق يبلغ 145 كيلو متر, حيث كلفت شركة حمورابي لتنفيذ 72 كيلو متر من الطريق وشركة اشور لتنفيذ 72 كيلو متر".

وأضاف مهدي، إلى أنه "سيتم العمل باعمال الطبقة السطحية المعالجة بالبوليميرات على طول الطريق ومن ثم تبدأ الاعمال النهائية حيث تشمل نصب الاسيجة بانواعها والتخطيط واعمال الجزرة الوسطية ونصب العلامات المرورية بانواعها"، مشيراً إلى أن  "نسبة الانجاز بلغت 77%".

ونوه مهدي، إلى أن "المشروع يتضمن تنفيذ الطريق الفرعي الرابط بين مركز المحافظة وطريق المرور السريع بطول 27 كيلو متر (ذهابا وايابا) ونفذ الطريق ايضا من قبل شركتي حمورابي واشور, واكمال طريق الممر الثاني ديوانية ـ سماوة  من مدخل الوركاء الى مدخل السماوة الشمالي, حيث  تم فرش طبقة الاسفلت الرابطة ل 2,600 كيلو متر وتجري الاعمال الترابية ل 1,150 كيلو متر".

وتابع مهدي، "انشاء تقاطع شمال السماوة عند مدخل المدينة وجسري المبزل والسوير وانشاء نفق بالاضافة الى قنطرتين صندوقيتين كبيرتين وقناطر خدمية وانبوبية اروائية مع تنفيذ رمبات عدد اربعة للتقاطع".