Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

إيران.. العثور على ادلة جديدة بشأن قضية اغتيال خدائي

2022.05.23 - 20:35
App store icon Play store icon Play store icon
إيران.. العثور على ادلة جديدة بشأن قضية اغتيال خدائي

بغداد - ناس 

قال عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، مجتبى ذو النوري، اليوم الإثنين، إن وزارة المخابرات والحرس الثوري وقوات الشرطة عثروا على أدلة بشأن منفذي اغتيال العقيد في قوات الحرس الثوري حسن صياد خداياري.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر ذو النوري في حديثه لوكالة أنباء ”خبر أون لاين“: ”لقد عثرت وزارة المخابرات والحرس الثوري الإيراني والشرطة على أدلة حول مهاجمي العقيد حسن صياد خداياري، وسيتم اعتقال المنفذين قريباً“.

 

وجدد النائب الإيراني اتهامه لإسرائيل بالوقوف وراء عملية الاغتيال.

 

وقلل ذو النوري من وقع عملية الاغتيال التي نفذها شخصان يستقلان دراجة نارية أمس الأحد، وقال إن ”أي سائق دراجة نارية يتجول في المدن، إذا كان يحمل بندقية يمكنه فعل ذلك ولا يحتاج إلى

شجاعة“.

 

وتابع: ”هذا الاغتيال الأعمى جريمة خطيرة وسيعوض عنها بلا شك، لأنهم (الإسرائيليون) تجاوزوا الخطوط الحمراء ويمكنهم التأكد من الانتقام“.

 

وبحسب وكالة أنباء ”تسنيم“، أطلق راكبان يستقلان دراجة نارية، النار وأصابا العقيد في قوات الحرس الثوري حسن صياد خداياري بخمس رصاصات أثناء وجوده داخل سيارته الشخصية بالقرب من منزله شرق العاصمة طهران.

 

 

اقر/ي أيضاً: آخرهم خدائي.. ماذا وراء تكرار اغتيال قادة الحرس الثوري في قلب إيران؟

 

 

ووصف الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي اغتيال حسن صياد خداياري بأنه عمل نفذته ”جماعات الغطرسة العالمية“، مضيفاً أن ”الانتقام لدمائه قضية حتمية لا مفر منها“.

 

ودعا الرئيس الإيراني إلى ”متابعة جادة من قبل المسؤولين الأمنيين“ في مؤتمر صحفي عقده في مطار مهرآباد قبل سفره إلى سلطنة عمان.