Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

وفاة متقاعد أثناء تسلّمه الراتب أمام أحد المصارف في السليمانية

2022.05.23 - 12:36
App store icon Play store icon Play store icon
وفاة متقاعد أثناء تسلّمه الراتب أمام أحد المصارف في السليمانية

بغداد – ناس

توفي اليوم الإثنين، مواطن من أهلي محافظة السليمانية، أثناء تسلّمه الراتب التقاعدي أمام أحد مصارف المحافظة.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر مراسل "ناس كرد"، (23 أيار 2022)، أنه قبل قليل، توفي متقاعد يبلغ من العمر 75 عاما منذ فترة وجيزة عند استلام راتبه في بنك بختيار في حي رزكاري في محافظة السليمانية.

 

وأضاف أنه، وفقا للمعلومات، توفي المتقاعد، أثناء تلقيه راتبه على الكرسي، وربما كانت وفاته ناجمة عن سكتة دماغية.

 

من جهته، أوضح سامان نادر مدير مركز طوارئ السليمانية 122، لـ"ناس كرد"، أن "الرجل يدعة علي ماجد حماه امين يبلغ من العمر 75 عاما توفي في بنك بختياري اثناء تسلمه راتبه".

 

وقال "نقلت جثة المتوفي إلى معهد الطب الشرعي لتحديد السبب الحقيقي للوفاة".

 

 

إقرأ/ي أيضاً: طوابير الرواتب تخطف أرواح المتقاعدين.. وفاة جديدة في السليمانية

 

 

وأعلنت حكومة إقليم كردستان، في وقت سابق، أنها تعمل حاليا على توزيع الرواتب التقاعدية عبر البطاقات الإلكترونية على غرار نظام توزيع الرواتب في بغداد، وذلك بعد حدوث أربع حالات وفاة هذا الشهر لمتقاعدين في طوابير انتظار استلام الرواتب جراء الزخم.  

  

وذكر حازم إسماعيل كوران، المدير العام للتقاعد بالإقليم في تصريحات صحفية تابعها "ناس"، (31 اذار 2022) أنهم "بصدد إنشاء بطاقة إلكترونية للمتقاعدين مثل بغداد في الوقت الحالي"، مضيفاً "لقد حاولنا أن يحصل كل متقاعد على بطاقة خاصة به وأن يكون قادراً على زيارة أي نافذة للدفع يتم إنشاؤها وسيتمكن المتقاعدون من تلقي رواتبهم".  


وعلل كوران أسباب وصول الحشود أمام البنوك إلى عدد كبير من المتقاعدين مقارنة بعدد البنوك التي توزع الرواتب، قائلاً: إن "عدد المتقاعدين مرتفع أحيانا"، موضحاً انه "يمكن ملاحظة أن الراتب سيتم دفعه في يوم واحد و250 ألف متقاعد سيذهبون إلى البنوك، ولدى بعض البنوك ما بين 6_7 آلاف متقاعد وأن البنوك لا تستوعب عدد المتقاعدين الهائل".