Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

أمل جديد.. حقن أول مريض بفيروس مصمم لقتل السرطان

2022.05.21 - 08:37
App store icon Play store icon Play store icon
أمل جديد.. حقن أول مريض بفيروس مصمم لقتل السرطان

بغداد - ناس 

السرطان هو كابوس العصر، والسبب رئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم، ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فقد أزهق أرواح 10 ملايين شخص تقريباً في عام 2020، أو ما يعادل وفاة واحدة تقريباً من كل 6 وفيات. من أكثر أنواع السرطان شيوعاً سرطان الثدي وسرطان الرئة وسرطان القولون والمستقيم وسرطان البروستات.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

ومنذ عشرات السنوات العلماء يبحثون ويكتشفون في علاجات أملًا في وجود علاج شافي له، وآخر ما توصل له العلم هو إعلان شركة Imugene Limited الشركة المتخصصة في علم الأورام، وcity of hope، إحدى أكبر مؤسسات أبحاث السرطان وعلاجه في الولايات المتحدة عن حقن أول مريض سرطان بواسطة فيروس مصمم لقتل الخلايا السرطانية، خلال تجربة سريرية جديدة، وفقًا لموقع news-medical.

 

وأعلنت الشركة أن فيروس "فاكسينا" مصمم لقتل الخلايا السرطانية بشكل انتقائي، ولإختبار استجابة الأجسام المناعية للسرطان، ومن المفترض أنه يقلل من حدة المرض وخطورته، عند استخدامه بالتحديد مع الأشخاص المصابين بسرطان القولون والرئة والثدي والمبيض والبنكرياس، وفقًا للأبحاث التي تمت في المختبرات قبل السريرية والنماذج الحيوانية.

 

أصبح علاج الأورام بالفيروسات ممكنًا بمجرد تعديل الفيروسات الموجودة في الطبيعة وراثيًا لإصابة الخلايا السرطانية عن طريق التكاثر فيها وقتلها، مع الحفاظ على الخلايا السليمة.

 

ومن المعروف أن مثبطات نقاط التفتيش المناعية كانت فعالة في بعض أنواع السرطان، لذلك، غالبًا ما ينتكس المرضى ويتوقفون في النهاية عن الاستجابة أو تطوير مقاومة لأي نوع من العلاج، لكن الأبحاث الحديثة تكشف أن فيروسات الأورام يمكن أن تحفز جهاز المناعة لدى الشخص وتزيد من مستوى PD-L1 في الأورام، مما يجعل العلاج المناعي أكثر فعالية ضد السرطان.

 

وأوضحت الشركة أنه في المرحلة الأولى سوف يتم حقن جرعة منخفضة من المصابين بأورام سرطانية في مرحلة متقدمة، ويتم ذلك إما عن طريق الحقن مباشرة في الأورام أو عن طريق الوريد.

 

وبمجرد إثبات السلامة، سوف يتم التوسع في التجربة تدريجيًا. وتهدف الدراسة إلى تجنيد 100 مريض عبر ما يقرب من 10 مواقع تجريبية في الولايات المتحدة وأستراليا.

 

 

"وكالات"