Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’نشب توتر أثناء تسلّم جثمانه’

وفاة مواطن كردي معارض من تركيا بعد تعرضه لإطلاق نار في السليمانية (فيديو)

2022.05.18 - 22:33
App store icon Play store icon Play store icon
وفاة مواطن كردي معارض من تركيا بعد تعرضه لإطلاق نار في السليمانية (فيديو)

بغداد - ناس

نشب توتر أثناء تسليم جثمان صاحب مطعم في السليمانية تعرض لمحاولة اغتيال يوم أمس، وفتحت القوات الأمنية النار لتفريق المتجمعين أمام الطب العدلي مساء اليوم الأربعاء.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر مراسل "ناس كرد" (18 أيار 2022) أن "زكي محمد الجلبي، صاحب مطعم دنيز في السليمانية، توفي مساء اليوم بعد تعرضه إلى محاولة اغتيال الليلة الماضية أمام محل عمله في شارع بختياري، من قبل مجهول يقود دراجة".

 

وتظهر لقطات فيديو تابعها "ناس" تجمع عدد من الأشخاص أمام الطب العدلي في السليمانية أثناء استلام جثته، وتم تفريقهم عبر إطلاق النار في الهواء بعد أن ساد التوتر المكان تنديداً بمقتله.

 

 

 

ولم تُعلّق القوات الأمنية والشرطة على الاشتباكات، لكن كادر قناة كوردستان 24 التابعة لرئيس الوزراء في الإقليم قال إن "أنصار حزب العمال الكردستاني" هاجموا الفريق أمام الطبيب الشرعي بالمدينة.

 

وبحسب القناة، عندما تعرض الفريق للهجوم، فتحت القوات الأمنية النار لتفريق المهاجمين.

 

وأطلق مسلح كان يستقل دراجة نارية الرصاص على مطعم في السليمانية في ساعة متأخرة من الليلة الماضية مما ادى الى اصابة صاحب المطعم بجروح خطيرة.

 

وبحسب مراسل "ناس كورد" نقلا عن مصادر مسؤولة ومطلعة على القضية، فإن "اسم الرجل المستهدف هو زكي وعمل كممثل سابق لحزب الشعوب الديمقراطي التركي المعارض في السابق".

 

وأضافت المصادر أن "زكي الجلبي، يبلغ من العمر حوالي 50 عامًا، ويعمل في السليمانية منذ أكثر من 10 سنوات".

 

me_ga.php?id=36636