Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

تعليقاً على النتائج

حسن نصرالله يدعو للشراكة والتعاون: لا أكثرية لأي فريق

2022.05.18 - 21:59
App store icon Play store icon Play store icon
حسن نصرالله يدعو للشراكة والتعاون: لا أكثرية لأي فريق

بغداد – ناس

أكد الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، الأربعاء، أن الانتخابات لم تُظهر تراجعاً في عدد نوابنا وعدد الأصوات، وهذا انتصار كبير للمقاومة".

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وفي كلمة متلفزة حول نتائج الانتخابات النيابية، قال نصرالله: "للمقاومة وحلفائها حضور كبير في المجلس، وليس هناك أكثرية نيابية لأيّ فريق، وقد تكون مصلحة لبنان في ما حصل"، داعياً إلى "تهدئة السجالات الإعلامية والسياسية، وإعطاء أولوية لمعالجة ملفات الناس من خلال الشراكة والتعاون".

 

وسأل نصرالله: "أما آن لكذبة الانتخابات بظل ّالسلاح أن تنتهي؟ وهل رأيتم السفير الإيراني في الحملات الانتخابية؟".

 

وعن حجم التمثيل في المجلس النيابي، أكد أنّه "ليس من معيار لتوزيع الدوائر في القانون الانتخابي، وعدد النواب لا يعبّر عن الأحجام الشعبية بظل القانون الحالي"، داعياً لـ"اعتماد قانون انتخابي للبنان دائرة واحدة خارج القيد الطائفي مع خفض نسبة الاقتراع لـ18عاماً".

 

وتوجّه نصرالله إلى "الأصدقاء مِمَّن لمن يحالفهم الحظّ"، بالقول:"المقعد النيابي هو أحد مواقع النضال، ونحن نمثّلكم وإلى جانبكم"، قائلاً للناس: "سنعمل على كلّ ما وعدنا به، إن كان من خلال الدولة أو إمكاناتنا الذاتية".

 

كما تطرّق نصرالله، في كلمته، إلى المسيرات السيّارة التي تجوب المناطق، متوجّها لجمهور "حزب الله" وحركة "أمل"، بالقول: "لا داعي لإزعاج الناس أكثر من خلال المسيرات السيّارة، وهذه المسيرات غير منظّمة، ونريد هدوءاً واستقراراً وليس استفزازاً"، طالباً الانتباه لـ"للمقنّع الذي يدخل بين الجماهير، ومَن يطلق النار يفعل حراماً ويؤذي الناس".

 

وتوقّف نصرالله عند شعار "شيعة شيعة"، معتبراً أنّ "هذه الطريقة تُسيء لاسم الشيعة وأتمنّى تجنّب الشعار لعدم فهمه استفزازاً طائفياً".

 

 

"النهار"