Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

أثارت لغطاً

ذكر فيها المرجعية.. المشهداني يصدر توضيحاً بشأن تصريحات أطلقها مؤخراً

2022.05.18 - 18:17
App store icon Play store icon Play store icon
ذكر فيها المرجعية.. المشهداني يصدر توضيحاً بشأن تصريحات أطلقها مؤخراً

بغداد - ناس

أصدر النائب محمود المشهداني، الأربعاء، توضيحًا بشأن تصريحات أطلقها مؤخرًا ذكر فيها المرجعية الدينية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال المشهداني في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (18 أيار 2022): "أولا، وقبل كل شيء، نحن نقدر ونحترم مراجعنا الكرام وهم اصحاب المراتب العلية والسيوف المجربة في الملمات واصحاب الحكمة ورجاحة القول حين تدلهم الخطوب".

 

وأضاف، "ثانياً، المعروف من العتاب يكون من المحب للمحبوب ومن الصغير على الكبير. وكان دافعي والله_ شهيد على ما اقول -هو حرصي بطلب العون من الاب الروحي الذي يسمع له كل الناس بكافة مذاهبهم وتوجهاتهم. وخصوصا قد جربناهم في الشدائد وكانوا عند حسن ظن الجميع وخصوصا عندما يكون الامر في مصلحة العباد والبلاد".

 

وتابع، "ثالثاً، ما اقتطع من تصريحنا هو عمل مغرض وتشويش متعمد نحن ابعد ما نكون عنه وقد علم القاصي والداني موقفنا من كل مراجعنا بكافة اطيافهم الدينية".

 

وبين، "رابعاً، نحن لا نحمل المسؤولية للمراجع الكرام وانما يتحمل ذلك قادة الكتل حصرا. ومن عظيم حرصي على الامن والاستقرار وتلافي ما لا يحمد عقباه طلبت من مراجعنا الكرام التدخل لاصلاح ذات البين وهم لذلك أهلا".

 

وكان رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، أعلن في وقت سابق، رفضه مساعي "أطراف وشخصيات سياسية زج المرجعية الدينية العليا في الصراع السياسي الحالي".

 

وكتب الحكيم، في تدوينة على "فيسبوك" تابعها "ناس"، (18 أيار 2022): "نعلن رفضنا القاطع لمساعي بعض الأطراف والشخصيات السياسية زج المرجعية الدينية العليا في الصراع السياسي الحالي ومعاتبتها لعدم إبداء الرأي وتحميلها مسؤولية تتحملها الكتل السياسية المعنية بالتفاهم فيما بينها لإيجاد مخرج للإنسداد السياسي الذي تشهده البلاد".

 

وأضاف، "ونؤكد أن المرجعية الدينية العليا كانت ولاتزال وستبقى المدافع الأمين عن مصالح البلاد والعباد ولاترتجي من ذلك إلا رضا الله سبحانه وتعالى ومصالح عباده".