Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

العواصف الغبارية تصل إلى الإمارات والسلطات تطلق تحذيرات للمواطنين

2022.05.18 - 16:46
App store icon Play store icon Play store icon
العواصف الغبارية تصل إلى الإمارات والسلطات تطلق تحذيرات للمواطنين

بغداد - ناس

أصدرت السلطات الإماراتية تحذيرا من حصول عواصف ترابية وحثت السكان على البقاء متيقظين حيث تتعرض الدولة لعاصفة على غرار باقي دول المنطقة حيث تسببت بإغلاقات ودخول أشخاص للمستشفيات.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

ودعت شرطة العاصمة الإماراتية أبوظبي السائقين إلى "توخي الحذر بسبب انخفاض الرؤية الأفقية أثناء تشكل الغبار والأتربة وعدم الانشغال بالهاتف والتصوير حفاظا على سلامتكم وسلامة مستخدمي الطريق".

ونشر سكان صورا ومقاطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يظهر فيها الغبار وانعدام الرؤية.

ولم يكن بالإمكان رؤية برج خليفة، أعلى مبنى في العالم (828 مترا)، بسبب العاصفة، بحسب وكالة "فرانس برس".

ونشر المركز الوطني للأرصاد في الإمارات تحذيرا داعيا الناس إلى "الانتباه".

من جهته، أكد متحدث باسم مطارات دبي أن حركة الطيران لم تتأثر.

وتسبّبت العواصف الترابية المستمرة منذ أيام في تعطيل الرحلات الجوية وإغلاق المدارس ودخول آلاف الأشخاص إلى المستشفيات في مناطق متفرقة من الشرق الأوسط، في ظاهرة يرجح أن تزداد سوءا خلال السنوات المقبلة، وفقا لـ "أ ف ب".

 

وتوقّع الباحث السعودي في الطقس، عضو لجنة "تسميات" المناخية عبدالعزيز الحصيني، نشاطاً للرياح السطحية، خلال الساعات القادمة من اليوم الثلاثاء، من متوسطة إلى شبه قوية، خاصة المنطقة الشرقية، وما بين الرياض والشرقية، وجنوب الرياض والشرقية.

وأوضح "الحصيني"، عبر حسابه على "تويتر"، أن "العاصفة الغبارية أثرت في 5 دول؛ حيث نشأت في العراق فالكويت والسعودية ثم البحرين وقطر".

وبيّن، أنه "ومن خلال مراصد الطقس، فإن العاصفة الغبارية عراقية المنشأ لا تزال مطبقة صباح اليوم الثلاثاء على أجزاءٍ من منطقتَي الرياض والشرقية بما فيها العاصمة الرياض، ومعظمها من خفيفة إلى شبه كثيفة، ومتوقع ترسب بعضها وتحرك بعضها نواحي الأجزاء الجنوبية لمنطقتَي الرياض والشرقية".

وضربت عاصفة غبارية شديدة، سماء العراق، ليل الأحد الماضي، فيما توسعت يوم أمس الإثنين، لتضرب كافة مدن البلاد، ما أدى إلى انعدام الرؤية والتسبب بآلاف حالات الاختناق التي لجأت إلى المؤسسات الصحية لتلقي العلاج اللازم.