Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

مشروع قانون حظر التطبيع مع إسرائيل على أجندة اللجنة القانونية خلال مناقشات اليوم

2022.05.17 - 14:36
App store icon Play store icon Play store icon
مشروع قانون حظر التطبيع مع إسرائيل على أجندة اللجنة القانونية خلال مناقشات اليوم

بغداد - ناس

كشفت عضو اللجنة القانونية النيابية عن الكتلة الصدرية "ابتسام التميمي"، الثلاثاء، عن مناقشة ‏عدد من مقترحات القوانين ‏خلال اجتماع اللجنة القانونية النيابية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقالت التميمي، في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (17 ايار 2022)، إن "اللجنة القانونية عقدت اجتماعًا موسعًا برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب "حاكم الزاملي" وحضور رئيس وأعضاء اللجنة في مقرها بمبنى المجلس".

 

وأضافت التميمي "تم خلال الاجتماع استعراض مواد مشروع قانون حظر التطبيع وإقامة العلاقات مع الكيان الصهيوني والتشديد على ادارجه ضمن جدول أعمال مجلس النواب لقراءته قراءة ثانية والتصويت عليه".

 

وأوضحت التميمي أنه "جرى مناقشة قانون التعديل الثالث لقانون تعويض المتضررين جراء العمليات الحربية ‏والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية تمهيدًا لإدارجه ضمن جدول أعمال مجلس ‏النواب لقراءته قراءة أولى".

 

التميمي أشارت إلى أن "الاجتماع تناول مقترح قانون الغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم (218) لسنة 2002 ‏والتأكيد على احتساب مدة الخدمة العسكرية الالزامية والاحتياط المقضاة قبل الالتحاق بالوظيفة ‏وقبل نفاذ هذا القانون لأغراض العلاوة والترفيع والتقاعد". ‏