Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’القانون’ تحسم موقف ’التنسيقي’ من حل البرلمان وتحدد شروط قبولها برئيس الحكومة الجديدة

2022.05.16 - 22:24
App store icon Play store icon Play store icon
’القانون’ تحسم موقف ’التنسيقي’ من حل البرلمان وتحدد شروط  قبولها برئيس الحكومة الجديدة

بغداد - ناس

كشف رئيس كتلة دولة القانون النيابية، النائب عطوان العطواني، الإثنين، موقف الإطار التنسيقي من حل البرلمان، فيما وضع شروطًا للقبول بمرشح لرئاسة الوزراء.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال العطواني خلال استضافته في برنامج المحايد الذي يقدمه الزميل سعدون ضمد، تابعه "ناس"، (16 أيار 2022)، إن "الإطار التنسيقي ليس مع حل البرلمان، فهذا ليس حلاً، وإنما هروب من المشكلة".

 

وأوضح، أن "الإطار يؤمن بفكرة المستقلين الوسطية، ونقبل برئيس وزراء محايد يرضي الاطراف كلها ويمثل العمق الشيعي في تمثيل الكتلة الأكبر".

 

 

وفي وقت سابق، أشاد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، بقرار المحكمة الاتحادية، بخصوص تفسيرها لـ"تصريف الأمور اليومية".  

 

وقال المالكي في تدوينة اطلع عليها "ناس" (16 ايار 2022)، إن "المحكمة حكمت بعدم قانونية مشروع الأمن الغذائي، وحقق القرار حماية للمال العام من التلاعب وذهاب الكثير منه لسيطرة الفاسدين، وأيضا حقق حماية للحكومة ومجلس النواب من الوقوع في شرك المخالفات القانونية والدستورية".  

  

واضاف أن "القرار اوقف الممارسات غير القانونية في التعاقدات والتعيينات والعزل لكبار الموظفين، وان حكومة تسيير الاعمال ليس لها صلاحية اكثرمن تمشية الامور اليومية العادية".  

  

ولفت المالكي الى أن "القرار ابقى الطريق مفتوحا سالكا أمام الحكومة في توفير الاموال اللازمة للغذاء وغيره؛ باستخدام مبدأ السلف من وزارة المالية".  

  

وختم تغريدته قائلاً، "تستحق المحكمة الشكر والاشادة في تصديها لحماية العملية السياسية من الوقوع في الخلل".  

  

me_ga.php?id=36560