Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

روسيا تهدد بمحو فنلندا بـ 10 ثوان

2022.05.14 - 19:59
App store icon Play store icon Play store icon
روسيا تهدد بمحو فنلندا بـ 10 ثوان

بغداد - ناس

تباهى نائب رئيس لجنة الدفاع في مجلس الدوما الروسي أليكسي زورافليوف بأن روسيا قادرة على محو فنلندا "خلال ثوان" وذلك في وقت تستعد فيه البلاد المحايدة عسكرياً للانضمام إلى حلف الناتو.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وهدد زورافليوف في مقال لموقع Ura.ru الروسي بعنوان "الانضمام إلى الناتو يهدد فنلندا بالإبادة" بالقول "عندما تخلق مشاكل لشخص ما، يجب أن تفهم أنك ستحصل على المشاكل نفسها أيضاً".

 

تأتي هذه التصريحات في الوقت الذي قطعت فيه روسيا إمدادات الكهرباء عن فنلندا التي تستورد 10% من احتياجاتها من روسيا.

 

وكذلك فقد أجرى الرئيس الفنلندي سولي نينيستو اتصالاً هاتفياً بنظيره الروسي لمناقشة خطط بلاده للانضمام إلى الناتو، فرد الأخير بأن ذلك "خطأ" وأن فنلندا لا تواجه "تهديدات أمنية".

 

وقال زورافليوف لوسائل إعلام روسية: "إذا أرادت فنلندا الانضمام إلى هذا التحالف، فإن هدفنا يكون مشروعاً تماماً، أي التشكيك في وجود هذه الدولة. هذا منطقي"

 

وتابع "إذا هددت الولايات المتحدة دولتنا، فهذا جيد: ها هو صاروخ "سارمات" من أجلكم، وستتحولون إلى رماد نووي إذا كنتم تعتقدون أن روسيا لا ينبغي أن تكون موجودة".

 

وأضاف "يجب أن يشعر الفنلنديون بشكل عام بالامتنان لروسيا على قيام دولتهم، على حقيقة وجود فنلندا كدولة".

 

ولدى سؤاله عما إذا كانت روسيا ستعيد الآن نشر أسلحتها النووية على حدودها مع فنلندا، أجاب زورافليوف: "لماذا؟ لسنا بحاجة إلى ذلك. يمكننا الوصول بـ"سارمات" من سيبيريا إلى المملكة المتحدة. وإذا ضربنا من كالينينغراد... فإن وقت وصول الصاروخ الذي تفوق سرعته سرعة الصوت هو 200 ثانية".

 

وشرح "على الحدود الفنلندية، لن يكون لدينا أسلحة استراتيجية، بل فقط صواريخ من طراز "كينجال" وهو سلاح سيصل إلى فنلندا في 20 أو حتى 10 ثوان". لكنه قال إن روسيا ستعزز بشكل كبير قواتها العسكرية على حدودها الغربية.