Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’عمل بطولي’ لإحدى الضحايا

’مأساة العز’..التفاصيل الكاملة لغرق ثلاث فتيات في البصرة

2022.05.14 - 19:26
App store icon Play store icon Play store icon
’مأساة العز’..التفاصيل الكاملة لغرق ثلاث فتيات في البصرة

بغداد – ناس

روى والد إحدى الفتيات اللاتي غرقن في نهر العز في محافظة البصرة، واقعة غرقهن أثناء اللعب بالقرب من النهر المذكور.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

والد الفتاة الغارقة مع بنتي عمها قال في تصريح لـ"المربد" تابعه "ناس"، (14 أيار 2022)، إن "ابنتي و3 من بنات أخي، كن في رحلة للعب بالقرب من نهر العز وذلك في تمام الساعة الخامسة والربع عصراً يوم الخميس الماضي، ولكن كان هناك حفريات عميقة جديدة لغرض توصيل المياه إلى المنطقة القريبة من نهر العز، ما أدى إلى سقوط اثنتين من الفتيات إحداهن كانت ابنتي".

 

وأضاف، "بعد سقوط الفتاتين، هرعت ابنة أخي التي تبلع من العمر 14 عاماً لإخراجهما من النهر، وتمكنت من إخراج شقيقتها بادئ الأمر، وعندما عادت إلى إخراج ابنتي لم تتمكن من الخروج بسبب عمق المسافة العمودية التي كانت فيها ابنتي داخل النهر، الأمر الذي أدى إلى نزول ابنة أخي الأخرى لإخراج شقيقتها وابنتي لكنها هي الأخرى غرقت ولم تتمكن من الخروج".

 

وتابع، "الفتاة الصغيرة أبلغتنا بأن الفتيات غرقن بماء نهر العز، وأخذنا نبحث عن المكان لحين الوصول إليه، وقام عمُّ الفتيات بإخراجهن وهن قد فارقن الحياة".

 

قائممقام قضاء القرنة شمال البصرة علي المالكي قال في تصريح تابعه "ناس"، إن "الفتيات لم يفارقن الحياة أثناء الامتحانات كما تم تداوله، أو أثناء الذهاب إلى المدرسة، إنما فارقن الحياة في وقت خارج وقت الدوام الرسمي".

 

وتداولت بعض وسائل التواصل الاجتماعي أنباء تفيد بأن "ثلاث فتيات من منطقة نهر العز غرقن أثناء الذهاب إلى المدرسة لتأدية الامتحانات".