Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

في بغداد والمحافظات

قرار ارتداء حزام الأمان يدخل حيز التنفيذ.. استنفار مروري وإجراءات مشددة

2022.05.14 - 13:55
App store icon Play store icon Play store icon
قرار ارتداء حزام الأمان يدخل حيز التنفيذ.. استنفار مروري وإجراءات مشددة

بغداد - ناس

بدأت مديرية المرور العامة، السبت، تطبيق قرار ارتداء حزام الأمان من قبل سائقي المركبات وسط إجراءات مشددة لمحاسبة المخالفين.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال مدير المرور العامة اللواء طارق اسماعيل الربيعي في تصريح للقناة الرسمية تابعه "ناس"، (14 أيار 2022) إن "البلاد شهدت حوادث مرورية مؤسفة بسبب السرعة الفائقة وعدم مراعاة السير وعدم ارتداء حزام الأمان"، مؤكدًا أن "تطبيق هذا القرار يهدف إلى حماية المواطن".

 

وأكد الربيعي، أن "قرار تطبيق حزام الأمان هو نص مادة قانونية تحتم على السائق والجالس في المقعد الأمامي ارتداء حزام الأمان"، مشيرًا الى أن "المديرية قررت فرض غرامة 50 ألف دينار للمخالفين لقرار ارتداء حزام الأمان".

 

وأشار مدير المرور، إلى أن "80% من ضحايا الحوادث ما كان لها أن تحصل لو أن سائق المركبة كان يرتدي حزام الأمان"، مبينًا أن "هناك استنفارًا عاليًا من المرور لتطبيق هذا القرار".

 

وكانت مديرية المرور العامة، قد أعلنت في وقت سابق، عزمها تشديد الإجراءات ابتداء من يوم السبت والمحاسبة لعدم ارتداء حزام الأمان.

 

 

وذكرت المديرية في بيان، أنه "حسب ماجاء وفق المادة (25/ ثالثًا/ هـ) من قانون المرور رقم 8 لسنة 2019 والتي تنص على يعاقب بغرامة مقدارها (50000) خمسون ألف دينار عراقي  في حال (عدم ربط السائق والراكب الذي بجانبه لحزام الأمان أثناء قيادة المركبة، ويمنع جلوس الأطفال حتى سن 8 سنوات في المقعد الأمامي للسيارة بجانب السائق)".