Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’ننتظر الموازنة’

تصريح جديد من وزير التربية بشأن تثبيت المحاضرين على الملاك الدائم

2022.05.13 - 11:02
App store icon Play store icon Play store icon
تصريح جديد من وزير التربية بشأن تثبيت المحاضرين على الملاك الدائم

بغداد - ناس

أكد وزير التربية علي الدليمي، الجمعة، أن المحاضرين المجانيين مشمولون بعقود موازنة 2022، فيما أشار الى أن تثبيتهم على الملاك الدائم قيد الدراسة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال الدليمي، للوكالة الرسمية، وتابعه "ناس" (13 ايار 2022)، إن "الحكومة العراقية الحالية مهتمة بقضية المحاضرين واستكملت جميع الاجراءات الخاصة بهذا الملف".


وأضاف أن "المحاضرين المجانيين هم حالياً مشمولون بقرار 315 ضمن عقود موازنة 2022، أما تثبيتهم على الملاك الدائم فالقضية تحت المناقشة".

 

وقالت اللجنة القانونية النيابية، الخميس، إن مجلس النواب سيعمل من أجل تضمين فقرة ‏تنص على تثبيت عقود المحاضرين والإدرايين في الموازنة الاتحادية.  

  

وقالت عضو اللجنة ابتسام التميمي، في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (28 نيسان 2022)، انه "تصل يوميًا مناشدات عدة من قبل المحاضرين المجانيين والإداريين ‏يطالبون فيها بتثبيتهم على ملاك وزارة التربية الدائم"، مبينةً أنه "تم التعاطي بإيجابية ‏مع هذه المناشدات تثمينا للدور المهم لهذه الشريحة في دعم المسيرة التربوية".‏  

  

وأضافت التميمي، ان "مجلس النواب سيعمل من أجل تضمين الموازنة الاتحادية فقرة ‏تنص على تثبيت عقود المحاضرين والإدرايين"، مشيرة إلى ان "الاهتمام بهذه ‏الشريحة يدخل ضمن إصلاح العملية التعليمية ويسهم في سد احتياجات الوزارة من ‏الملاكات التدريسية".‏  

  

وبينت، أنه "ستتم مخاطبة وزارة المالية لغرض تثبيت من لديه خدمة سنتين فما فوق ‏وحسب القرار 325". ‏