Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

بغداد.. إطلاق حملة خدمية خاصة بأطراف العاصمة تستمر 60 يوماً

2022.05.12 - 17:56
App store icon Play store icon Play store icon
بغداد.. إطلاق حملة خدمية خاصة بأطراف العاصمة تستمر 60 يوماً

بغداد - ناس

أعلن محافظ بغداد، محمد جابر العطا، الخميس، انطلاق حملة خدمية خاصة، تتلخص بتقديم الخدمات البلدية إلى مناطق واحياء اطراف العاصمة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال العطا في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (12 أيار 2022)، خلال اجتماع جمعه مع مديري بلديات اطراف بغداد، إن "الحملة تتعلق بمديرية بلديات اطراف بغداد، تتلخص اعمالها بتأهيل المتنزهات، واعمال التنظيفات والجزرات الوسطية، ورفع الانقاض من المناطق، حيث ستكون الحملة مكثفة لجميع المؤسسات البلدية البالغ عددها 16 بلدية موزعة على مناطق اطراف العاصمة، وستستمر لمدة 60 يوماً، وسيتم من خلالها تقييم اعمال المؤسسات البلدية".

 

وأشار الى أن "الحملة تتضمن ايضا زيادة اعمال الزراعة، نتيجة التحول المناخي، بعد التنسيق مع وزارة الزراعة لاستحصال بعض المزروعات بغية زراعتها في مناطق حزام بغداد".

 

وأضاف محافظ بغداد، أن "هناك توجه لاكساء المناطق التي تحوي بنى تحتية متكاملة، في نواحي الجسر، واللطيفية، واليوسفية، والرشيد، وقضاء الزهور (الحسينية سابقاً)، بالاضافة الى المناطق الاخرى مكتملة البنى التحتية".

 

وتابع: "تم التوجيه بالاسراع لتحويل جميع الاراضي وفق قانون 80 لسنة 1970، والمتضمن ايكال جميع الاراضي التابعة لعقارات الدولة، والخالية من العقود الزراعية، والمصفرة منها الحصة المائية، الى المؤسسات البلدية، بغية توفير الاراضي السكنية لمستحقيها".