Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

صحف إیرانیة: تزايد المخاوف من غلاء مرتقب بعد صرف معونات مالية

2022.05.12 - 16:46
App store icon Play store icon Play store icon
صحف إیرانیة: تزايد المخاوف من غلاء مرتقب بعد صرف معونات مالية

بغداد – ناس

أشارت صحيفة "شرق" الإيرانية اليوم إلى تزايد مخاوف المواطنين الإيرانيين من غلاء الأسعار في الأيام والأسابيع المقبلة على خلفية قرار الحكومة حول تقديم معونات معيشية للمواطنين مقابل رفع الدعم عن سلع أساسية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

ولفتت الصحيفة (12 أيار 2022) إلى ارتفاع نسب بحث الإيرانيين في تطبيقات "غوغل" على مفردات مثل "الدجاج" واللحم" و"التومان" وهي مفردات متصلة بإجراءات الحكومة التي تنوي البدء من اليوم الخميس في رفع أسعار سلع أساسية مثل: الزيت واللحوم والدجاج والبيض والألبان.

 

من جانبه اعتبر الخبير الاقتصادي وحيد شقاقي شهري في تصريحات لصحيفة "اعتماد" أن "توقيت إجراء خطة الحكومة حول تقديم المعونات المعيشية خاطئ للغاية، حيث تشهد البلاد تضخما كبيرا وليس من الجيد اجراء الإصلاحات في هذا الوقت"، حسب قوله.

 

كما انتقد شقاقي شهري "القيود التي وضعتها الحكومة على تقديم المعونات المعيشية، ووضع بعض الشروط مثل عدم امتلاك المنزل السكني أو السيارة والوظيفة، حيث يحرم المواطن الذي يمتلك هذه الأشياء من الحصول على الدعم المالي من الحكومة".

 

ورغم تأكيده على ضرورة اجراء التعديلات والإصلاحات الاقتصادية إلا أنه اعتبر أن "توقيت تنفيذ الخطة خاطئ بشكل كبير"، مؤكدا أن "اتخاذ مثل هذه الإجراءات في توقيت سيء كهذا سيكون له تبعات خطيرة للغاية".