Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

صور: اجتماع اللجنة المالية برئاسة الحلبوسي بشأن قانون الدعم الطارئ

2022.05.10 - 16:05
App store icon Play store icon Play store icon
صور: اجتماع اللجنة المالية برئاسة الحلبوسي بشأن قانون الدعم الطارئ

بغداد - ناس 

ترأس رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، الثلاثاء، اجتماع اللجنة المالية النيابية بشأن قانون الدعم الطارئ.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكرت الدائرة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (10 ايار 2022)، ان "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ترأس اجتماع اللجنة المالية حول قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية".

 

me_ga.php?id=36315me_ga.php?id=36314me_ga.php?id=36316

 

وعقدت اللجنة المالية، في وقت سابق اليوم، اجتماعاً لوضع اللمسات النهائية لتعديل قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية.  

   

وقالت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (10 أيار 2022)، إن "اللجنة المالية عقدت اجتماعاً برئاسة رئيس اللجنة حسن الكعبي".  

  

وأضافت أن "الاجتماع يهدف إلى إجراء اللمسات النهائية لتعديل قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي والتنمية".  

 

وأكد النائب مثنى أمين، في وقت سابق، أهمية الإسراع في اقرار قانون الموازنة لضرورته الحتمية، فيما كشف موعد التصويت على قانون الدعم الطارئ.     

 

وقال أمين، خلال استضافته في القناة الرسمية تابعها "ناس"، (29 نيسان 2022)، إن "قانون الموازنة له الأولوية؛ لأنه يمثل العامود الفقري لإدارة الدولة، ويجب تضمين قانون الموازنة معظم الفقرات التي ضُمّنت في قانون الأمن الغذائي، وأن كان فيه مخالفة للقانون الداخلي لمجلس الوزراء، فسيتم غض الطرف عنها لضرورته، فلا أحد سيطعن بقانون الموازنة".  

  

وعن تكرار تأجيل اقرار الموازنة وتأخرها في كل عام، أوضح أمين، أن "تأجيل اقرار الموازنة هذا العام مبرراً نوعا ما، لأن المجلس كان معطلاً بسبب قرارات المحكمة الاتحادية وتأخر المصادقة على نتائج الانتخابلات وما رافقها من احداث التي أدت إلى تأخر تشكيل الحكومة، ولهذا فأن ارسال حكومة تصريف الاعمال قانون الموازنة سيكون ملزما للحكومة المقبلة التي لم تشرعه، مما سيحدث نوعاً من الارباك".  

 

وفيما يتعلق بموعد التصويت على قانون الدعم الطارئ في مجلس النواب، ذكر النائب مثنى أمين أن "المناقشات العامة اكتملت على القانون في اللجنة المالية، وسيكون التصويت عليه بعد عيد الفطر".