Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

توجيهات من الكاظمي إلى مديرية شؤون العشائر: أوقفوا بعض الممارسات الدخيلة

2022.05.09 - 17:18
App store icon Play store icon Play store icon
توجيهات من الكاظمي إلى مديرية شؤون العشائر: أوقفوا بعض الممارسات الدخيلة

بغداد - ناس

وجه رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، الإثنين، بأن تكون الإجراءات حازمة وصارمة ضد من يتجاوز على القانون وعلى منتسبي القوات الأمنية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

جاء ذلك خلال ترؤس الكاظمي، اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني بحضور قادة شرطة محافظات الوسط والجنوب، ورئيس هيئة الإشراف القضائي. 

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، (9 أيار 2022)، إن " الكاظمي شدد على ضرورة الحفاظ على هيبة الدولة، ووجه بأن تكون الإجراءات حازمة إزاء التجاوزات ومحاولات خرق القانون"، مبيناً أن "هناك تحديات كبيرة يشهدها البلد ولاسيما خلال هذه المدة الانتقالية التي تزداد فيها مساحة التجاوزات".

وأكد الكاظمي، أن "هناك من يتجاوز على القانون باسم عشائرنا الكريمة وهو لا ينتمي لها"، مشدداً على ضرورة أن "تقوم مديرية شؤون العشائر في وزارة الداخلية بواجباتها الأساسية فيما يتعلق بفض النزاعات والحد من بعض الممارسات العشائرية الدخيلة".

وجدّد القائد العام للقوات المسلحة التوجيهات السابقة بشأن الحفاظ على الأمن والاستقرار، ومنع التجاوزات، وعدم التراخي في فرض هيبة الدولة وسيادة القانون، كما شدد على رفض أي تجاوز على المؤسسة الأمنية وعلى منتسبي قواتنا البطلة وسيتم اتخاذ إجراءات قانونية مشددة وصارمة بحق المتجاوزين، وفقا لنص البيان.