Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

نائبة عن النصر تعلق على ظاهرة حرب تسريب الوثائق

2019.03.06 - 12:39
App store icon Play store icon Play store icon
نائبة عن النصر تعلق على ظاهرة  حرب تسريب الوثائق

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد – ناس

توعدت النائب عن ائتلاف النصر ندى شاكر جودت، الاربعاء، بأنها ستقاضي أي جهة تنسب لها تصريحات كاذبة، نافيةً وجود ظاهرة ما تسمى بـ"حرب تسريب الوثائق في العراق" التي تروج لها وسائل الاعلام العربية.

وقالت جودت، في بيان تلقى "ناس"، نسخة منه اليوم، (6 اذار 2019)، إن "ما تناقلته بعض وسائل الاعلام بشأن وجود اطراف حزبية داخل الوزارات و المؤسسات الحساسة تقوم بتسريب الكتب الرسمية، لغرض الاطاحة بالمنافسين لهم في العمل أو الصفقات، عارية عن الصحة ولا تمت للواقع بصلة".

وأضافت، أن "هذه المواقع الوهمية يطلقون من خلالها الاخبار الكاذبة التي تعتبر استهداف للرموز الوطنية الرافضة للفساد والمفسدين"، مؤكدة انها ستقاضي اي "جهة  تنسب لها تصريحات كاذبة ومزيفة بعيدة عن الواقع وبدون ادلة".

وأشارت النائبة، إلى أن "مجلس النواب سبق وان أقر قانون (الحفاظ على الوثائق ) في عام 2016 متكون من 14 مادة قانونية وصادق عليه رئيس الجمهورية، والذي نص على الحفاظ على الوثائق ذات الأهمية الأكاديمية والتاريخية العائدة إلى دوائر الدولة التنفيذية والتشريعية والقضائية، بما في ذلك الهيئات والجهات غير المرتبطة بوزارة، إضافة إلى الوثائق العائدة إلى دوائر الدولة والقطاع العام، والوثائق المالية والأمنية والسياسية والاقتصادية العائدة إلى مؤسسات النظام السابق".