Shadow Shadow
كـل الأخبار

حراك رفع الحظر عن الطائر الأخضر

الخطوط الجوية تعلن الوصول إلى المراحل النهائية للحصول على شهادة الـ’أياتا’

2022.05.05 - 09:54
App store icon Play store icon Play store icon
الخطوط الجوية تعلن الوصول إلى المراحل النهائية للحصول على شهادة الـ’أياتا’

بغداد – ناس

أعلنت وزارة النقل، الخميس، الوصول للمراحل النهائية للحصول على  شهادة الأياتا لرفع  الحظر الجوي عن الطائر  الأخضر.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكرت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (5 أيار 2022)، أنه "بمتابعة واشراف وزير النقل ناصر حسين بندر الشبلي وبجهود استثنائية بذلتها  إدارة وكوادر الشركة العامة للخطوط  الجوية  العراقية، والتي  سعت  من خلالها إلى  تقديم  إجابات مهنية بشأن الالتزام  بالقوانين والإجراءات الفنية واللوجستية بغية  تصحيح المسار، والبرهنة على كفاءة معايير الجودة في الأداء مكنتها مؤخراً من الحصول على شهادة الأياتا والتي سيتم  بموجبها رفع  الحضر الجوي عن الخطوط الجوية العراقية والذي تسبب سابقا  بإيقاف رحلاتها  نحو  محيط أوربا".

 

وأضاف البيان، أن "مدير عام الخطوط الجوية العراقية  عباس عمران الزبيدي وفي  كلمة  له  أمام  الاتحاد  الأوروبي قدم رؤية  متكاملة لمساعي الحكومة العراقية ممثلة بوزارة  النقل وكوادر الخطوط الجوية العراقية لتصحيح مسار أوضاعها بما يتلاءم مع  إجراءات اتحاد  الأياتا  الدولية"، مشيراً إلى "تطلع الشركة ومباشرتها في إجراءات  تحسين وتحديث أسطولها  الجوي بما  يتلاءم  ومستوى  التطورات الحاصلة  في  أفق  الطيران العالمي".

 

وأوضح بيان الوزارة أن "هذا التغيير سيكسب الناقل الوطني ممثلا بالخطوط الجوية العراقية رفع العلم فوق  أجنحة طائرها الأخضر ويحقق  التأثير الإيجابي في مكانته الدولية ويتيح الفرصة للتحليق بالمواطنين العراقيين  والمسافرين الأجانب إلى إي جهة  في العالم".

 

وناقشت سلطة الطيران المدني العراقي، في وقت سابق، مع المفوضية الأوربية ووكالة سلامة الطيران الاوربية EASA رفع الحظر عن الخطوط الجوية العراقية.  

  

وذكر بيان للوزارة، تلقى "ناس" نسخة منه، (4 أيار 2022)، أن "سلطة الطيران المدني العراقي أحتضنت الاجتماع الموسع مع المفوضية الأوربية ووكالة سلامة الطيران الأوربية EASA، مع الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية ومختصين فنيين عبر تقنية الاتصال المرئي WebEx".  

 

وقال رئيس سلطة الطيران المدني العراقي الكابتن نائل سعد عبد الهادي أن "الاجتماع ناقش التقدم الحاصل في مجال الإجراءات الفنية الخاصة بالسلامة الجوية لسلطة الطيران المدني العراقي وكذلك شركة الخطوط الجوية العراقية، إضافةً إلى مناقشة الإجراءات التصحيحية التي تمت بجهود مشتركة من أجل رفع الحظر المفروض على الخطوط الجوية العراقية".  

 

من جانبه بين مدير عام الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية عباس عمران الزبيدي، بأن "الخطوط الجوية العراقية عملت وبشكل متواصل مع المعنيين والمختصين في سلطة الطيران المدني والجانب الأوربي على استكمال جميع المتطلبات الدولية لرفع الحظر مما سيتيح ذلك للطائر الأخضر من التحليق مجدداً في أجواء القارة الأوربية".  

 

وأشار البيان إلى أن "سلطة الطيران المدني العراقي على تواصل مستمر مع المنظمات الدولية للطيران بهدف الالتزام الكامل بتطبيق معايير سلامة الطيران الدولية".  

  

me_ga.php?id=36099  

me_ga.php?id=36098