Shadow Shadow
كـل الأخبار

شرطة النجف تقبض على ثالث الخمسة الهاربين من السجن وتلاحق اثنين

2018.10.14 - 06:51
شرطة النجف تقبض على ثالث الخمسة الهاربين من السجن وتلاحق اثنين

ناس - النجف 

قالت شرطة محافظة النجف، الأحد، إنها ألقت القبض على أحد المطلوبين من الهاربين الخمسة من سجن مكافحة إجرام الكرار، الجمعة الماضية. 

وذكر بيان صدر عن قيادة الشرطة تلقى "ناس" نسخة منه اليوم (14تشرين الأول 2018) إن قوة من الشرطة تمكنت بالتعاون مع خلية الصقور الاستخبارية، من القبض على المطلوب الثالث من السجناء الخمسة الهاربين من الموقف المؤقت التابع لمكتب مكافحة إجرام الكرار.

وأضاف أن "الشرطة المحلية ما زالت تلاحق اثنين آخرين من الهاربين، بعد القبض على ثلاثة منهم خلال اليومين الماضيين".

وتفاعلت قضية هروب خمسة معتقلين من سجن مكافحة إجرام الكرار وسط محافظة النجف الجمعة الماضية، خاصة وأن الهاربين تمكنوا من إحداث ثقب في جدار السجن، والهرب منه، وسط تساؤلات عن دور حماية السجن وعدم معرفتهم بعمليات الهدم التي تجري بداخله.

عضو في مجلس النجف : لانعرف الالية التي هرب بها السجناء حتى الان

وكان عضو مجلس محافظة النجف زهير الجبوري أفاد في تصريح سابق بعدم معرفة الجهات الأمنية الآلية المستخدمة من قبل السجناء الهاربين لثقب الجدار.

وقال "الجبوري" يوم ،الجمعة، في حديث لـ "ناس", إن "الجهات الأمنية لا تعرف حتى الآن كيف تمكن السجناء من ثقب جدار السجن المحتجزين داخله, في أحد مراكز شرطة المحافظة.

 وأضاف أن السجناء, أحدثوا ثقبًا بعرض خمسين سنتمترًا في جدار السجن, مشيرًا إلى أن الجدار يطل مباشرة إلى خارج حدود مركز الشرطة المحتجزين داخله.

واضاف بان الهاربين, محكومين بقضايا جنائية و لم يفصح عن نوعها.