Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

خلال أيام العيد

تزامناً مع التحذيرات الجوية.. الكهرباء توجه ملاكاتها بالاستنفار التام

2022.05.01 - 12:35
App store icon Play store icon Play store icon
تزامناً مع التحذيرات الجوية.. الكهرباء توجه ملاكاتها بالاستنفار التام

بغداد - ناس 

وجه وزير الكهرباء وكالة عادل كريم، الأحد، بالاستنفار التام لجميع ملاكات الوزارة في قطاعاتها الثلاث خلال أيام العيد.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر إعلام وزارة الكهرباء في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (1 آيار 2022)، أن "الوزير وجه جميع ملاكات الوزارة الهندسية والفنية والحرفية والجهد الآلي، وتشكيلات ودوائر التوزيع والنقل خاصة، بالاستنفار التام خلال أيام عيد الفطر".

 

وأوضح أن "التوجيهات تضمنت مواجهة أي موجة رياح وغبار ممكن أن تشهدها البلاد هذه الأيام، ومراقبة خطوط وأبراج نقل الطاقة الكهربائية لضمان عدم تعرضها لأي انفصال أو عارض فني، إلى جانب متابعة عمل جميع محطات التوليد بغية ادامة زخم عملها، ولابد من أن تكون جميع الملاكات التابعة لقطاعات الوزارة الثلاث( الإنتاج، والنقل والتوزيع) على أهبة الاستعداد لمواجهة اي عوارض".

 

وأكد البيان، أن "الوزارة لديها تنسيق تام وكامل وغرفة عمليات مشتركة مع أمانة بغداد ودواوين المحافظات ودوائرهم البلدية في مراكز السيطرة لديمومة عمل المغذيات ومتابعة الاحمال وصيانة اي عارض فني قد يطرأ على الشبكة الكهربائية، وانها تسعى دوماً لتسخير كافة إمكانياتها من أجل خدمة المواطنين فضلاً عن مراعاة الاستثناء التام من القطع المبرمج للمستشفيات ومحطات المياه في العاصمة بغداد والمحافظات".

 

وأعلن قسم التنبؤ الجوي في الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي، أمس السبت، تأثر البلاد بمنخفض أفريقي خماسيني يسبب تصاعد للغبار وارتفاعا في درجات الحرارة اعتبار من اليوم ويستمر للأيام المقبلة.  

  

وقال مدير قسم التنبؤ الجوي حيدر حبيب، في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (30 نيسان 2022)، إنه "البلاد سوف تتأثر اعتبارا من السبت الموافق 30 نيسان 2022 بامتداد المنخفض الجوي القادم من شمال أفريقيا (الخماسيني) ابتداءً من الأقسام الشمالية الغربية للبلاد".  

  

وأضاف حبيب، "يستمر تأثير المنخفض الجوي على الاقسام الشمالية الغربية من البلاد ويمتد ليشمل المنطقة الوسطى واجزاء من المنطقة الشمالية تحديداً منطقة الجزيرة من الموصل وكركوك".  

  

وتابع، أن "المنخفض الجوي ترافقه كتلة هوائية دافئة تسبب ارتفاعا في درجات الحرارة لتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة (20-30) كم/س مع تصاعد الغبار وفرصة لحدوث عواصف ترابية في اماكن متعددة مما يؤدي الى تردي الرؤية إلى (1-3) كم /س وفي العواصف الترابية الى اقل من 1000م".  

  

وأوضح، أن "المنخفض سوف يصل تأثيره يوم الأحد 1 أيار 2022 خلال النهار الى المنطقة الوسطى ومن ضمنها العاصمة بغداد مسبباً تصاعد الغبار مع فرصة لحدوث عواصف ترابية ومن بعد الظهر يصل تأثير الغبار للمنطقة الجنوبية ليسبب تصاعد الغبار فيها وفرصة لحدوث عواصف ترابية وتردي في مدى الرؤية".  

  

وتوقع، أن "يتحسن الطقس تدريجياً على المنطقة الوسطى صباح يوم الإثنين، ليبقى تأثيره مستمرا على المنطقة الجنوبية حتى مساء يوم الاثنين".  

  

me_ga.php?id=35968