Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

أمانة بغداد تعلن حصيلة الإكساء وتكشف عن قرب إنجاز مشروعين في الكرخ

2022.04.29 - 18:14
App store icon Play store icon Play store icon
أمانة بغداد تعلن حصيلة الإكساء وتكشف عن قرب إنجاز مشروعين في الكرخ

بغداد - ناس

أعلن أمين بغداد علاء معن، الجمعة، اكساء 10 ملايين م2 من شوارع العاصمة، مشيراً إلى قرب انجاز مشروعين بجانب الكرخ يمثلان "بصمة مهمة ضمن رؤية نهضة بغداد".

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال معن في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (29 نيسان 2022)، إنه "ضمن رؤية نهضة بغداد العمل متصاعد ومستمر في اعمال تطوير الشوارع الرئيسة والمحلات والاحياء السكنية في جميع قواطع الدوائر البلدية وشارع السياب المعروف بشارع جامع الكبيسي احد اهم شوارع بغداد في الجزء الجنوبي من جانب الكرخ ضمن قاطع بلدية الرشيد الذي كان بواقع مزري قبل الشروع باعداد الخطط التطويرية والتصاميم العصرية له".

 

وأضاف، أن "اعمال تطوير الشارع بطول 4،5 كم تتضمن مد القالب الجانبي ورصف الاكتاف بحجر الاشتايكر ورصف الجزرة الوسطية بحجر المقرنص وكذلك انشاء التخصرات كمواقف للسيارات ورصفها ايضاً بالمقرنص الى جانب اعمال الانارة بالتنسيق مع وزارة الكهرباء واعمال الاكساء والتأثيث بالعلامات المرورية".

 

وتابع، أن "هناك مشروعين خلال الاسابيع القادمة سيلمس المواطن واقعاً مغايراً لها لتضاف لبصمات رؤية نهضة بغداد بنفس رؤية شارع الفلاح وبتصاميم احدث وهما شارعي 14 تموز من ساحة عدن لغاية بوابة بغداد وشارع السياب المعروف بشارع جامع الكبيسي".

 

وختم بالقول، "اُحيي ملاكات دائرة المشاريع لجهودها في اعمار وتطوير احياء وشوارع مهمة في بغداد وهي ساعية لتجسيد مفهوم نهضة بغداد وكذلك جهود ملاكات الدوائر البلدية".