Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

مسجدي يكشف تفاصيل مباحثات بلاده مع السعودية في بغداد

2022.04.29 - 09:11
App store icon Play store icon Play store icon
مسجدي يكشف تفاصيل مباحثات بلاده مع السعودية في بغداد

بغداد - ناس 

 أعلن السفير الإيرانية لدى بغداد إيرج مسجدي، اليوم الجمعة، تفاصيل المباحثات الأخيرة بين طهران والرياض التي استضافتها بغداد، مشيراً إلى اتفاق الجانبين على خارطة طريق للمفاوضات المستقبلية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

ونقلت وكالة إرنا الإيرانية عن مسجدي قوله: إن "الجولة الخامسة من المحادثات الإيرانية السعودية التي عقدت الخميس الماضي بين وفدي الجانبين، شهدت المناقشة والاتفاق على خارطة طريق للمستقبل، إذ كان لدى الجانبين مقترحات تم الاتفاق عليها بعد اجتماع يوم الخميس وأصبحت خارطة طريق".

 

وردا على سؤال عما إذا كان سيتم إعادة فتح سفارتي البلدين، قال مسجدي: إن "المفاوضات المستقبلية ستحدد ما إذا كانت قضية إعادة فتح السفارتين ستتحقق أم لا، وهذا سيعتمد على المفاوضات المقبلة".

 

وأضاف مسجدي، "في جولة المحادثات الأخيرة، كان من المهم أن يكون لدى الطرفين إطار اتفاق للمستقبل الذي تم التوصل إليه، وهذا معيار إيجابي ينير مسار المستقبل لكلا الجانبين".

 

وأشار مسجدي إلى الاتفاق العام بين إيران والسعودية وقال إن إحدى هذه الاتفاقيات تتعلق بـ "بناء الثقة"، لافتاً إلى "الأجراءات والتعاون الثنائي مثل قضايا الحج وقضية سفارات الجانبين، والقضية الثالثة قضايا إقليمية ودولية ".