Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

الموجة مستمرة حتى نهاية الأسبوع

الأمطار تغزو سماء ديالى وأربيل ودهوك.. ’حالوب’ وارتفاع في مناسيب المياه (فيديو)

2022.04.27 - 18:33
App store icon Play store icon Play store icon
الأمطار تغزو سماء ديالى وأربيل ودهوك.. ’حالوب’ وارتفاع في مناسيب المياه (فيديو)

بغداد - ناس

شهدت العديد من المحافظات العراقية، وسط وشمال البلاد، هطولاً كثيفاً للأمطار اليوم الأربعاء.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وأظهرت مقاطع مصورة، تابعها "ناس"، (27 نيسان 2022)، جانباً من الأجواء الممطرة في محافظات ديالى وأربيل ودهوك، حيث سببت غزارة الأمطار ارتفاع مناسيب المياه في وادي بشربان في دهوك، كما شهدت محافظة ديالى زخات شديدة القوة من الأمطار المحملة بالـ’حالوب’، وكذلك الحال في محافظة أربيل التي شهدت هي الأخرى أمطاراً رعدية متفاوتة الشدة.

 

 

وشهدت محافظة السليمانية، اليوم الأربعاء، موجة أمطار غزيرة ضربت معظم مناطقها.   

 

وقال المتنبئ الجوي علي الموسوي في توضيح تابعه "ناس"، (27 نيسان 2022): إنّ "صور الأقمار الصناعية المباشرة رصدت فجر اليوم تطور سحب ركامية مصحوبة بهطول أمطار رعدية معتدلة إلى غزيرة الشدة في منطقة الدجيل التابعة لصلاح الدين ومناطق من شمال العاصمة بغداد وأجزاء من ديالى خصوصا شمال المحافظة إضافة إلى جنوب السليمانية وأجزاء من محافظة البصرة".    

  

وأضاف" متوقع خلال الساعات القادمة أن تستمر فرص الأمطار على تلك المدن الذكورة وربما قد تتسع لتشمل أماكن أكثر شمولا من محافظة صلاح الدين وديالى والسليمانية ".    

  

فيما أشار إلى أن" فرص الأمطار الرعدية الربيعية تستمر على مناطق عشوائية من البلاد لما تبقى من الأسبوع الجاري تتركز معظمها على مدن الشمال ومحافظة الأنبار وديالى وصلاح الدين والبصرة وميسان وذي قار خلال الأيام القليلة المقبلة ".