Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

وزير الكهرباء يعلن استحصال موافقة الاتحاد الأوروبي على الربط مع تركيا

2022.04.27 - 13:21
App store icon Play store icon Play store icon
وزير الكهرباء يعلن استحصال موافقة الاتحاد الأوروبي على الربط مع تركيا

بغداد - ناس 

بحث وزير الكهرباء عادل كريم، الأربعاء، مع وزير الطاقة التركي افاق التعاون المشترك بين البلدين بمجال الطاقة والتخطيط لبرامج انمائية عالية المستوى تقوم على اساس التفاهم والعمل المشترك وبما يخدم مصالح البلدين كهربائياً. 

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكرت وزارة الكهرباء في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (27 نيسان 2022)، أنه "في ظل مساعي وزارة الكهرباء لتنويع مصادر الطاقة وضرورة توفير ساعات تجهيز كهرباء مناسبة للمواطنين،
ولأتمام جاهزية الخطة الاستعدادية لأستقبال فصل الصيف، اجرى وزير الكهرباء المهندس عادل كريم اتصالاً هاتفياً مهما مع وزير الطاقة التركي". 

 

وبحسب بيان الوزارة "تضمن الاتصال بحث افاق التعاون المشترك بين البلدين بمجال الطاقة والتخطيط لبرامج انمائية عالية المستوى تقوم على اساس التفاهم والعمل المشترك وبما يخدم مصالح البلدين كهربائياً". 

 

كما وتناولت المكالمة "موضوع تسريع ادخال الربط الكهربائي العراقي التركي الى العمل، خصوصا بعد انجاز العراق ما هو من التزاماته تجاه تهيئة الخطوط الناقلة والمحطات التحويلية اللازمة لهذا الربط". 

 

وأشار بيان الوزارة إلى أنه "تم استحصال الموافقة المبدئية من الاتحاد الاوربي كون شبكة النقل التركية مرتبطة مع شبكة كهرباء الاتحاد الاوربي". 

 

من جهته رحب وزير الطاقة التركي "بإنفتاح العراق على جميع دول المنطقة والعالم، وان وزارته تتابع الاعمال الكبيرة والخطوات التي تنجزها وزارة الكهرباء العراقية لتطوير منظومة الكهرباء، ووعد ببذل الجهود والمساعي من قبلهم تجاه ادخال الربط الكهربائي للعمل مع العراق قريباً".