Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

تفاقم أزمة المعيشة في بريطانيا.. نسب ’صادمة’ يظهرها استطلاع رسمي

2022.04.25 - 20:29
App store icon Play store icon Play store icon
تفاقم أزمة المعيشة في بريطانيا.. نسب ’صادمة’ يظهرها استطلاع رسمي

بغداد - ناس

كشف استطلاع أجراه مكتب الإحصاءات الوطنية في بريطانيا، أن نحو ربع من يعيشون في البلاد يواجهون صعوبة في دفع الفواتير، في ظل تفاقم أزمة تكاليف المعيشة.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وأوضح الاستطلاع الذي أجري في آذار الماضي وشمل حوالي 23 بالمئة، أنه كان من الصعب أو الصعب جدا دفع فواتيرهم المعتادة مقارنة بالعام الماضي، ارتفاعا من 17 بالمئة في تشرين الثاني. ومن بين دافعي فواتير الطاقة المنزلية، قال 43 بالمئة إنه كان من الصعب جدا أو إلى حد ما تحملها في آذار.

 

وأُجري الاستطلاع قبل أن ترفع الجهات التنظيمية هذا الشهر سقف المبلغ الذي يمكن أن تتقاضاه شركات الطاقة بنسبة 54 بالمئة، وهو تغيير سيؤثر على حوالي 22 مليون أسرة.

 

وقال جاك ليزلي كبير الاقتصاديين في مؤسسة ريزولوشن "تقلص الرواتب وارتفاع التكاليف يعني أن الضغط على الأسر يتزايد. "الأمر سيزداد سوءا، إذ بلغ العدد التقديري للأسر التي تعاني من ضغوط الوقود خمسة ملايين هذا الشهر".

 

وقالت الهيئة المسؤولة عن مراقبة الميزانية في بريطانيا الشهر الماضي إن معدل تضخم أسعار المستهلكين قد يصل إلى ما يقرب من تسعة بالمئة في وقت لاحق من العام الحالي، وتوقعت أن تنخفض مستويات المعيشة في عام 2022 بأكبر قدر منذ الخمسينيات على الأقل.

 

وقاوم وزير المالية ريشي سوناك دعوات لتقديم دعم جديد لمساعدة الأسر الأشد فقرا.

 

"مونت كارلو"