Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

ترامب يوجّه سيلاً من ’الانتقادات اللاذعة’ للأمير البريطاني هاري

2022.04.25 - 17:08
App store icon Play store icon Play store icon
ترامب يوجّه سيلاً من ’الانتقادات اللاذعة’ للأمير البريطاني هاري

بغداد - ناس

وجّه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، سيلاً من الانتقادات للأمير البريطاني هاري، إثر تغيّبه عن احتفال عيد الشكر الذي أقيم في ذكرى عام على وفاة جده الأمير فيليب.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكر ترامب الذي كان يتحدث خلال مقابلة من تلفزيون بريطاني، أن هذا كان "أسوأ'' قرار يتخذه هاري وانتقده لكونه "غير محترم للغاية" ومتسبباً بالإحراج وحث الملكة إليزابيث على تجريده وزوجته ميغان ماركل من جميع ألقابهما الملكية.

 

وأكمل ترامب، أنه يجب على الملكة منع هاري حتى من زيارتها في بريطانيا والقول له: "بصراحة، لا تأتي".

 

وتساءل عما إذا كان هاري الذي تخلى عن منصبه كأحد كبار أفراد العائلة المالكة في أوائل عام 2020 مع زوجته الأمريكية "سيعود على يديه وركبتيه" ويطلب السماح.

 

وقال ترامب إنه ليس معجباً بميغان ومعتبراً إنه كان "متنبئاً جيداً للغاية" بما وقع، مضيفاً "لقد توقعت تقريباً كل شيء. علاقتهما ستنتهي بشكل سيء".

 

وعاود الهجوم على هاري بالقول: "لم أصدق أنه لن يذهب إلى ذلك، لقد كان يحضر مباريات "سوبر بول" في كرة القدم الأمريكية وكان في تكساس يحضر مسابقات رعاة البقر. لكنه لم يجد الوقت للصعود إلى الطائرة".

 

في المقابلة سئل ترامب عما إذا كان ينبغي على الملكة تجريد هاري وميغان من ألقابهما الملكية فأجاب: "الشيء الوحيد الذي لا أتفق فيه مع الملكة هو أنني أعتقد أنه كان عليها أن تقول "إذا كان هذا هو اختيارك فلا بأس، لكن لم يعد لديك ألقاب وبصراحة لا تأتي إلينا". لقد كان هاري قليل الاحترام للبلاد وأعتقد أنه مصدر إحراج".

 

"مونت كارلو"