Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

مفاوضات مع حزب الله

بعد بغداد: بيروت تنفض الكتل الكونكريتية

2019.03.05 - 14:07
App store icon Play store icon Play store icon
بعد بغداد: بيروت تنفض  الكتل الكونكريتية

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد – ناس

أزالت بعض الأحزاب اللبنانية، الحواجز الإسمنتية من أمام مراكزها ومنازل زعمائها لتسهيل مرور المواطنين، بعد انتفاء الحاجة الأمنية التي كانت مسيطرة خلال السنوات الـ7 الماضية.

وتساءلت وسائل اعلام لبنانية، تابعها "ناس"، اليوم (5 اذار 2019)، عن "إمكانية إزالة الحواجز من الضاحية الجنوبية التي تعاني من الإجراءات الأمنية المبالغ فيها".

ونقل "ناس"، قول مصادر مطلعة لوسائل اعلام لبنانية، أن "اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية اتخذ قراراً بإزالة بلوكات الإسمنت في الضاحية خلال الفترة القليلة المقبلة، على أن تترافق هذه العملية مع خطة سير داخل الضاحية لتخفيف الزحمة المرورية".

وأشارت المصادر إلى أن "اجتماعاً عقد قبل أسابيع عديدة، بين معنيين في حزب الله، واتحاد البلديات في الضاحية، تم التوافق خلاله على إزالة كل العوائق، على أن تكون هذه مهمة وزارة الداخلية والدفاع".

وأكدت المصادر أن "رئيس وحدة الارتباط والتنسيق وفيق صفا، أبلغ وزيرة الداخلية ريا الحسن، أن حزب الله يرى أن الوضع الأمني الاستثنائي قد انتهى ولا يوجد ضرورة لبقاء الحواجز عند مداخل الضاحية".

ورجحت المصادر أنه "عند بدء عمل إتحاد البلديات بإزالة البلوكات الإسمنتية سيعطي هذا الأمر الحجة لحزب الله بأنه غير مسؤول عن بقاء الحواجز الأمنية، وتالياً عن جزء من زحمة السير".