Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

بناء على طلب من الكتلة الصدرية

اجتماع موسّع في البرلمان حول ’الاعتداءات’ التركية والإيرانية على الأراضي العراقية

2022.04.24 - 11:43
App store icon Play store icon Play store icon
اجتماع موسّع في البرلمان حول ’الاعتداءات’ التركية والإيرانية على الأراضي العراقية

بغداد – ناس

ترأس حاكم الزاملي النائب الأول لرئيس مجلس النواب، الأحد، اجتماعاً تداولياً موسعاً، بناءً على طلب تقدمت به الكتلة الصدرية حول "الاعتداءات" التركية والإيرانية على الاراضي العراقيةأ

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكرت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، (24 نيسان 2022)، "الان بدأ الاجتماع التداولي الموسع برئاسة النائب الاول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي مع وزير الخارجية فؤاد حسين ونزار الخير الله الوكيل الأقدم لوزارة الخارجية".

 

وأضافت أن "الاستضافة جاءت بناءً على طلب رئيس الكتلة الصدرية النيابية مشفوعاً بتواقيع أكثر من 50 نائبا لمناقشة الاعتداءات التركية والإيرانية على الأراضي العراقية".

 

me_ga.php?id=35760me_ga.php?id=35761

 

وأعلنت وزارة الدفاع لتركية، في وقت سابق، قصف انفاقا وملاجئ ومخازن تابعة لحزب العمال الكردستاني شمال البلاد.  

  

ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" عن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار قوله، إن "طائرات حربية وهليكوبتر ومسيرة تركية قصفت أهدافا ومعسكرات وأنفاقا وملاجئ ومخازن ذخيرة لمسلحين أكراد في شمال العراق".  

  

ونُقل عن أكار قوله إن قوات خاصة "دخلت المنطقة عن طريق التسلل من البر" شاركت في العملية، التي قال إنها استهدفت مناطق ميتين أوزاب وأفاشين-باسيان في شمال العراق.  

  

وأضاف: "عمليتنا مستمرة بنجاح حتى الآن كما هو مخطط لها. وتم اعتقال الأهداف التي تم تحديدها في المرحلة الأولى"، لكنه لم يقدم أي معلومات عن الخسائر البشرية الناجمة عن العملية.  

  

وتابع أن هذه العملية تهدف إلى "منع الهجمات الإرهابية" و"ضمان أمن حدودنا". وأشار إلى أنها كانت مدعومة أيضا بوحدات مدفعية.  

 

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، مسؤوليته عن الهجمات الصاروخية التي استهدفت مدينة أربيل.

 

وذكر الحرس الثوري في بيان نشرته وسائل إعلام وتابعه "ناس"، (13 آذار 2022)، "في أعقاب الجرائم الأخيرة للنظام الصهيوني الزائف والإعلان السابق عن أن جرائم وشرور هذا النظام الشرير لن تمر دون رد، استُهدف (المركز الاستراتيجي للتآمر والشر الصهيونيين) بصواريخ قوية من الحرس الثوري الإسلامي".   

  

وأضاف البيان، "مرة أخرى نحذر النظام الصهيوني المجرم من أن تكرار أي شر سيواجه ردود فعل قاسية وحاسمة ومدمرة".   

  

وذكر بيان الحرس أننا "نؤكد للأمة العظيمة في إيران أن أمن وسلامة الوطن الإسلامي هو الخط الأحمر للقوات المسلحة لجمهورية إيران الإسلامية ولن يسمحوا لأي شخص بتهديدها أو مهاجمتها".