Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

نقابة أطباء البصرة تفضح بالأسماء ’معاهد وشركات’ غير أصولية تنظم دورات طبية

2022.04.24 - 09:44
App store icon Play store icon Play store icon
نقابة أطباء البصرة تفضح بالأسماء ’معاهد وشركات’ غير أصولية تنظم دورات طبية

بغداد - ناس

جدد نقيب أطباء البصرة وسام الرديني الأحد، تحذيرهُ من التعامل مع بعض المعاهد او الشركات التي تقوم بإقامة دورات طبية و مهنية تخصصية في المحالات الطبية من دون استحصال الموافقات الأصولية.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وأضاف الرديني في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (24 نيسان 2022)، أن "هذا الأمر يعتبر تجاوزاً وأن هذه الدورات الطبية التدريبية تقيمها بعض المراكز او المعاهد غير التخصصية في المجال الطبي أو غير المجازة بشكل رسمي من قبل نقابتنا أو الجهات الأصولية".

 

وتابع أنه من ضمن هذه المراكز":


1- شركة أرض المملكة لتدريب وتطوير الكوادر العلمية والإدارية بالتعاون مع اكاديمية كامبردج لندن للتدريب والتطوير، حيث تقوم هذه الشركة بالتعاون مع اكاديمية كامبردج بإقامة دورات طبية في (كورس التحليلات المرضية، كورس السونار، كورس التجميل) وعنوانها: البصرة- الجزائر- شارع مستشفى بن غزوان.

 

2- مركز بيوتي بوينت (إقامة دورة عن التجميل) وعنوانه: البراضعية -شارع سيد أمين مقابل القنصلية التركية.

 

٣-الدورات التي يدعي اصحابها انهم يقومون بمنح شهادة الاكاديمية البريطانية مع باج الدراسات الاوروبية المتخصصة EASS -UK والتي يقيمها المدعو محمد ال صحن (مورسات في التجميل).

 

٤-مؤسسة و معهد نور الابداع التعليمي-فرع البصرة، في منطقة القبلة(كورسات في التجميل و التحليلات المرضية)".

 

كما ذكر الرديني بأن "نقابة أطباء العراق - فرع البصرة قامت بمخاطبة الجهات المختصة و دائرة صحة البصرة لغرض متابعتهم قضائياً بسبب مخالفتهم قانون نقابة الأطباء رقم 81 لسنة 1984 المعدل والنظام الداخلي وتعليمات مركز التدريب والتطوير التابع للنقابة".