Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’عشيقة’ بوتين في موسكو بعد حملة طردها من سويسرا منذ بدء غزو أوكرانيا (صورة)

2022.04.23 - 20:35
App store icon Play store icon Play store icon
’عشيقة’ بوتين في موسكو بعد حملة طردها من سويسرا منذ بدء غزو أوكرانيا (صورة)

بغداد - ناس

ظهرت "عشيقة" الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لأول مرة منذ بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وذلك بعد أسابيع من مطالبات دشنها ناشطون للسلطات السويسرية بطردها من مكان إقامتها السري في فيلا فاخرة بمنطقة جبلية في سويسرا، حسب ما نقل موقع Business Insider الأمريكي السبت 23 مارس/آذار 2022.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وحضرت ألينا كابيفا، البالغة من العمر 38 عاماً، لاعبة الجمباز الأولمبية السابقة، حدثاً في استاد VTB Arena في موسكو، بحسب الصور التي نشرتها على إنستغرام الخميس 21 أبريل/نيسان إيكاترينا سيروتينا، المدير الفني لفريق الجمباز الإيقاعي الوطني الروسي.

 

وعلّقت سيروتينا على الصور بالقول: "أول يوم لألينا كابيفا في تدريبات الاستعداد للمهرجان".

 

يُعتقَد على نطاق واسع أنَّ كابيفا كانت حبيبة بوتين لفترة طويلة، وأنجبت العديد من الأطفال مع الزعيم الروسي، بمن في ذلك توأمان، فيما يشتهر الرئيس بوتين (69 عاماً) بخصوصية علاقاته وأطفاله ولم يؤكد قط علاقته المزعومة مع كابيفا.

 

وأثارت الصور الجديدة لكابييفا تكهنات بأن لاعبة الجمباز ربما غيرت مظهرها مؤخراً من خلال الجراحة التجميلية، حيث قالت النسخة الروسية من مجلة Cosmopolitan الروسية: "لقد تغير شيء ما بالفعل في وجه كابيبفا".

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ekaterina Sirotina (@ekaterina_sirotina_official)

 

 

عريضة للطرد من سويسرا

ووقّع عشرات الآلاف من معارضي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عريضة على موقع إلكتروني في مارس/آذار 2022، تطالب السلطات السويسرية بطرد عشيقة بوتين في ظل مزاعم حول اختبائها مع أطفالهما "السريين" في فيلا فاخرة بمنطقة جبلية في سويسرا.

 

العريضة جاءت بعد مرور نحو شهر على بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا، وتزامنت مع تقارير تفيد بأن كابيفا أُرسلت إلى مقر إقامة خاص، بسويسرا في وقت سابق من هذا الشهر.

 

العريضة التي أطلقها معارضو الرئيس بوتين، طالبت بطرد كابيفا التي كانت تلقب في السابق بـ"المرأة الروسية الأكثر مرونة"، قائلة إن "الوقت حان لجمع شمل إيفا براون مع الفوهرر"، في كناية عن "إيفا براون" عشيقة أو زوجة "الفوهرر" الذي هو هتلر. 

 

ونشرت العريضة بالإنجليزية والفرنسية والألمانية، ووصف كابيفا بأنها "زوجة ديكتاتور واهم"، مطالبة بتجريدها مما حصلت عليه من ميداليات في الألعاب الدولية.

 

والتقطت العديد من الصور لبوتين وكابيفا في العديد من المناسبات، ونادراً ما تُرى الأخيرة في الأماكن العامة، لكنها ظهرت في فيديو وهي ترقص ببطولة الجمباز الإيقاعي في موسكو خلال ديسمبر/كانون الأول 2021، قبل نحو شهرين فقط من غزو روسيا لأوكرانيا.

 

من هي عشيقة روسيا الأولى؟

يشار إلى أن ألينا حبيبة بوتين وُلدت عام 1983 في أوزبكستان، ثم أصبحت جزءاً من الاتحاد السوفييتي، ونشأت في أسرة رياضية، ومنذ سن الثالثة بدأت كابيفا مسيرتها الرياضية الخاصة في الجمباز الإيقاعي، وأصبحت نجمة صاعدة في سن المراهقة.

 

إذ واصلت الفوز بالميدالية الذهبية في ألعاب أثينا 2004، والبرونزية في 2000 في سيدني.

 

صحيفة موسكو التي يديرها قطب الإعلام وجاسوس المخابرات السوفييتية السابق ألكسندر ليبيديف، كشف عام 2008 عن ارتباط كابيفا لأول مرة ببوتين عندما طلق زوجته ليودميلا في عام 2013 ورفض الحديث عن حياته الخاصة.

 

حبيبة بوتين التي يطلق عليها اسم "عشيقة روسيا الأولى"، لطالما نفت أنها شريكة الرئيس الروسي، لكن الشائعات عن علاقتهما لم تتوقف.

 

وفي عام 2016، ظهرت ألينا علناً وهي ترتدي خاتماً في إصبع الزفاف، فيما بدا أنها حاولت إخفاءه عن الكاميرات.

 

كما أفادت شائعة بأنَّ لبوتين ابنة ثالثة من حبيبته ألينا كابيفا. لكن لم تُؤكَّد حتى الآن الأنباء المُثارة حول الطفلة، أو حتى علاقته بألينا.

 

"عربي بوست"