Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

وجبة جديدة من المشمولين بالحماية

العمل تتحدث عن مشروع الأمان الاجتماعي: سجل موحد وربط بالتموينية

2022.04.21 - 12:59
App store icon Play store icon Play store icon
العمل تتحدث عن مشروع الأمان الاجتماعي: سجل موحد وربط بالتموينية

بغداد – ناس

أعلنت وزارة العمل والشؤون الإجتماعية، الخميس، استكمال إجراءات شمول 300 ألف فرد بالحماية الإجتماعية، فيما أشارت إلى أنها تعتزم تنفيذ مشــروع شبكة الأمان الاجتماعي بالتنســيق مــع البنك الدولــي.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقالت وكيل الــوزارة عبير الجلبي للصحيفة الرسمية وتابعه "ناس"، (21 نيسان 2022): إن "اجتماعا عقد مع وفد البنك الدولي لمناقشــة خطوات تنفيذ مشروع تعزيز شبكة الأمان الاجتماعــي فــي العراق ضمــن صندوق الإصــلاح والتعافــي وإعادة إعمار العراق الذي يعتمد على رقمنة نظام البطاقة التموينية وربطها بقاعدتي بيانــات الحماية الاجتماعية والعاطلين عن العمل، وإنشــاء سجل موحد للأشخاص المستحقين".

 

وأضافت أن "الوزارة تعمــل على تقديم الخدمات للفئات الهشــة من المجتمع والأشــخاص ذوي الإعاقة والاحتياجــات الخاصة والباحثين عن العمل".

 

وأشارت إلى أن "الوزارة أنجزت مهمة كبيرة وهي شــمول الأســر الفقيرة بالحماية الاجتماعية وعمدت إلى اســتهداف الأســر الأشد فقراً، فضلا عن اهتمام الوزارة بالمناشدات والحالات الحرجة التي تقــع على عاتــق فريق الرصــد الميدانــي زيارتهــا للاطلاع على أحوالها والنظر في إمكانية شمولها بخدمات الوزارة".