Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

النائب المعموري: بعض المبادرات المطروحة لحل الأزمة السياسية غير واقعية

2022.04.19 - 21:46
App store icon Play store icon Play store icon
النائب المعموري: بعض المبادرات المطروحة لحل الأزمة السياسية غير واقعية

بغداد - ناس

أكد النائب عن محافظة بابل أمير المعموري، الثلاثاء، ضرورة إيجاد حلول للانسداد السياسي، مشيراً إلى تقديم بعض المباردات من كتل سياسية مختلفة. 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وذكر في تصريح للقناة الرسمية، تابعه "ناس"، (19 نيسان 2022)، أنه " على رغم الانسداد السياسي فهناك حلول جدية، ومبادرات تطرح للخروج من الازمة، مضيفاً أنه "لا يمكن الخروج من هذا الانسداد إلا من خلال إيجاد تفاهمات بين الكتل".

 

وأضاف، أن "هناك مبادرات من النواب المستقلين، وكذلك الكتل السياسية من كل المكونات لحلحلة الوضع السياسي الموجود"، مشيراً إلى أن "بعض المبادرات التي طُرحت غير واقعية". 

 

وأشار المعموري إلى أن "الغاية من الدورة البرلمانية الخامسة الحالية هو إيجاد حلحلة للوضع، حيث كانت الكتلة الاكبر سابقا تشكل من مكون واحد لكن الآن الكتلة الاكبر هي من كافة المكونات".

 

ودعا المعموري إلى "تشكيل حكومة تكنوقراط تقدم الخدمة للمواطن والانصاف في توزيع المستحقات"، مضيفاً: "واجبنا الشرعي والقانوني أن نحضر جلسة البرلمان، نحن لا نطلب شيئا سوى تشكيل حكومة حقيقية ورقابة حقيقية".

 

وأكد "أنا مع إعادة الانتخابات في حال عدم الوصول الى حلول حقيقية لكن هذا سيكلف العراق الكثير، نحن مع الحلول الواقعية والتفاهمات ولابد ان يتفاهم وأن تتحاور جميع الكتل".