Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

استنكرت تسريب وثيقة مجاهد ابو الهيل

رئيسة لجنة الثقافة النيابية لقصي السهيل: الوثائق تتسرب من وزارتك!

2019.03.04 - 19:10
App store icon Play store icon Play store icon
رئيسة لجنة الثقافة النيابية لقصي السهيل: الوثائق تتسرب من وزارتك!

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد – ناس

اعربت رئيس لجنة الثقافة والسياحة والاثار في مجلس النواب, النائب سميعة الغلاب, عن قلقها بسبب "الاختراقات الموجودة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي" من خلال تسريب الكتب والوثائق الرسمية.

وعبرت الغلاب في بيان تلقى "ناس" نسخة منه اليوم (4 اذار 2019), عن اسفها لتسريب كتاب صحة صدور شهادات رئيس شبكة الإعلام العراقي السابق مجاهد ابو الهيل من وزارة التعليم، مبينة انها "ارسلت كتابا بوصف (سري وشخصي) الى وزير التعليم العالي تطلب فيه صحة صدور الشهادات المرفقة وكيفية قبوله في الكلية بدون حصوله على الشهادة الاعدادية"، موضحة ان "الاجابة لم تصلها رسميا وتفاجأت بنشرها على المواقع، مؤشرا عليها نسخة مكتب وزير التعليم، وتحمل اجابة عن شهادة الماجستير فقط بكتاب الوزارة المرقم 2714 في 2019/2/11".

وتابعت ان "هذا لم يكن هو المطلوب في كتابنا اعلاه، وانه كان الأجدر بوزارة التعليم العالي, بيان صحة صدور وثيقة الدارسة الاعدادية وبيان معادلتها بالشكل الصحيح ومن ثم بيان صحة صدور وقبول شهادة البكالوريوس وبعدها تؤكد صحة صدور الماجستير".

وطالبت الغلاب "وزير التعليم العالي بايضاح قضية التسريب لانها سابقة خطيرة وستفقد الثقة بين الوزارة ومجلس النواب اذا ما تكرر ذلك، وحيث ان السياق المعروف ان الاجابة تفتح من قبل النائب حصرا فكيف تسربت الوثيقة قبل وصولها الينا، وان الاجابة اختصرت على شهادة الماجستير في حين لم تتطرق الى كيفية قبوله في كلية الاداب منقولا من احدى الجامعات الايرانية وبشهادة اعدادية لم يثبت صحة صدورها والتي تعد من اساسيات الوثائق المطلوبة للقبول في الجامعات العراقية".

واكدت على "ايضاح اللبس الذي حصل والتحقيق في كيفية تسريب الوثيقة من مكتب الوزير قبل وصولها الينا، علما اننا ننتظر الاجراء باسرع وقت ممكن وسيكون دور لمجلس النواب في الحد من تلك القضايا".