Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

’ادعوا تعرضها لصعقة كهربائية’

توضيح رسمي بشأن واقعة مقتل امرأة مُسنّة على يد حفيدها في خانقين

2022.04.13 - 18:33
App store icon Play store icon Play store icon
توضيح رسمي بشأن واقعة مقتل امرأة مُسنّة على يد حفيدها في خانقين

بغداد - ناش

أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى الأربعاء، القبض على قاتل "المرأة المسنة" في قضاء خانقين.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقالت القيادة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه (13 نيسان 2022)، إنه "بتوجيه مباشر من قبل قائد شرطة ديالى، تم تشكيل لجنة تحقيقية بإشرافه شخصياً وبرئاسة مدير قسم شرطة خانقين، للتحقيق بحادث قتل (المرأة المسنة) البالغة من العمر ٧٧ عاماً، بعد ادعاء اقربائها بتعرضها لصعقة كهربائية أدت إلى وفاتها، في حي رمضان ضمن قضاء خانقين".

 

وأوضح الناطق الرسمي باسم قيادة شرطة ديالى العميد نهاد محمد حسن وفق البيان، أن "اللجنة التحقيقية نجحت في كشف خيوط الجريمة، حيث تبين أن أحد اقربائها اقدم على قتلها وسرقة أموالها، تم القبض عليه من قبل مفارز مكافحة إجرام خانقين بوقت قياسي بأقل من ٢٤ ساعة من وقوع الحادث، وضبط بحوزته 20 مليون دينار، وجاء كشف الدلالة مطابقاً لاعترافه، وتم تقديمه للقضاء لينال جزاءه العادل".

 

ولقيت امرأة مسنة في قضاء خانقين التابع لمحافظة ديالى مصرعها على يد حفيدها، الذي طعنها بآلة حادة.   

  

وذكرت وسائل إعلام تابعها "ناس"، (13 نيسان 2022)، أنه "عثر على جثة امرأة تحمل أثر سكين في رقبتها تبين فيما بعد أن حفيدها يقف وراء الجريمة من أجل الحصول على أموالها، حيث وقع الحادث بعد ظهر الثلاثاء 12 أبريل 2022 في حي رمضان وسط خانقين (شمال شرق محافظة ديالى)".  

  

وقال مصدر في مستشفى خانقين العام إنه "في الساعة 4 عصرا مساء أمس، تم إرسال امرأة إلى قسم الطوارئ في المستشفى كانت على رقبتها آثار السكين وعلى يديها ايضا، لكنها فارقت الحياة قبل الشروع بمعالجتها".  

  

وتبلغ من العمر 75 عاماً، وقتلت داخل منزلها.  

  

وقالت المقدم ساجدة محمد، مديرة حملة مناهضة العنف الأسري في خانقين، "تم العثور على جثة المرأة في منزلها، وبعد التحقيق تبين أن حفيد المرأة من جهة ابنتها يقف وراء الجريمة وبعد استصدار قرار القاضي تم اعتقاله اليوم الأربعاء ".  

  

وبحسب المعلومات فإن الجاني شاب يبلغ من العمر 22 عاماً وكان الحصول على أموال جدته يقف وراء الحادث وبعد فراره تمكنت القوات الأمنية من اعتقاله.  

 

me_ga.php?id=35428