Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

ايران تعلن دعمها لمونديال قطر 2022 في مجالين

2022.04.10 - 08:47
App store icon Play store icon Play store icon
ايران تعلن دعمها لمونديال قطر 2022 في مجالين

بغداد - ناس 

أعلن وزير الطرق واعمار المدن الايراني رستم قاسمي بان ايران تدعم كاس العالم في قطر 2022 في 3 مجالات وهي الاسكان والنقل البحري والنقل الجوي.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وقال قاسمي في تصريح صحفي نقلته وسائل إعلام إيرانية وتابعه "ناس"، (10 نيسان 2022)، إن "كاس العالم تعد من الاحداث المهمة والمؤثرة على الصعيد الدولي حيث ادرج دعم ايران لهذا الحدث في جدول الاعمال خلال زيارة رئيس بلادنا الى قطر". 

 

وأضاف: أنه "بناء على التوافقات المبدئية التي حصلت خلال زيارة  رئيسي الى دولة قطر ولقائه مع اميرها، سيكون الاسكان والنقل البحري والجوي لقسم من المشجعين والسياح خلال مونديال 2022 ، من ضمن دعم إيران لهذا الحدث". 

 

وأوضح قاسمي بانه سيتم يومي الاحد والاثنين اجراء العديد من اللقاءات مع مسؤولين قطريين من ضمنهم وزير المواصلات والاتصالات وقال: ان "جزيرة كيش ستكون نقطة ارتكاز ايران في دعم هذا الحدث الا ان جميع المحافظات الساحلية وغير الساحلية القريبة من مياه الخليج الفارسي يمكنها ان تؤدي الدور لبلادنا في دعم مونديال 2022 ". 

 

 

واعتبر وزارة الطرق واعمار المدن الايرانية ووزارة المواصلات والاتصالات القطرية اهم الاجهزة المتولية لشؤون التعاون في دعم هذا الحدث الرياضي وقال: ان جميع البرامج داخل ايران تجري بالتعاون من قبل وزارات اخرى مثل "الخارجية" و"التراث الثقافي والسياحة والصناعات اليدوية" و"الرياضة والشباب".

 

وصرح بان شركات الطيران الايرانية ستتولى نقل قسم ملحوظ من المسافرين من جزيرة كيش الى الدوحة وبالعكس.