Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

تداعيات ’التدوينة القديمة’

شبكة الإعلام العراقي تعلن إنهاء خدمات الإعلامي صالح الحمداني (وثيقة)

2022.04.09 - 12:35
App store icon Play store icon Play store icon
شبكة الإعلام العراقي تعلن إنهاء خدمات الإعلامي صالح الحمداني (وثيقة)

بغداد - ناس 

أعلنت شبكة الإعلام العراقي، السبت، إنهاء خدمات الإعلامي صالح الحمداني من العمل في الشبكة.

 

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وجاء في وثيقة صادرة عن شبكة الإعلام العراقي تلقى "ناس" نسخة منها، (9 نيسان 2022)، أنه "تقرر إنهاء خدمات صالح حسين علي الحمداني من العمل في الشبكة لمخالفته المادة 5 والتي تنص على تعزيز ودعم المبادئ  والممارسات الديمقراطية وتشجيع تقبل الرأي الأخر وثقافة التسامح...".

 

me_ga.php?id=35280

 

وأكد الإعلامي صالح الحمداني، أن المنشور الذي كتبه قبل 10 سنوات وأعاد نشرها مؤخرا "فُهم بالخطأ"، مبينا أن "هناك من استغل المنشور لغايات مريضة".  

 

وقال الحمداني في توضيح تابعه "ناس"، (9 نيسان 2022)، إن "المنشور ادناه نشرته قبل 10 سنوات، واعدت نشره اليوم، ويبدو أنه قد فهم خطأ أن فيه اساءة للعلوية الشهيدة آمنة الصدر (بنت الهدى) رحمها الله".  

  

وأضاف "خالص الاعتذار لآل الصدر الكرام إذا فهم أن ما كتب بصيغة قصة على لسان السيدة أم موسى (جامعة القمامة) فيه اهانة لذكرى الشهيدة أو للشهيد الأول رحمهم الله، وخالص الاعتذار لمن فهم ان هناك استهزاء بلهجة الجنوب (وهي لهجتي أنا أبن سوق الشيوخ واكتب بها دوما)".  

  

وذكر الحمداني "أما السياسيين (وخاصة العينتين) وابواقهم الذين استغلوا المنشور لغاياتهم المريضة فلا اعتذار لهم، فقد تاجروا بما فيه الكفاية بشهداء آل الصدر وغيرهم من الشهداء العراقيين، من اجل التسلق والوصول للمال والنفوذ والسلطة، وحاصرونا دوما من اجل قمع حرية التعبير التي سنظل ندافع عنها ونطالب بها".  

  

وختم بالقول، "بالنسبة لعملي في العراقية والذي اتشرف به، فله بداية ولابد ان تكون له نهاية في يوم ما.مثل اي عمل اعلامي في هذا البلد القلق".  

  

وفي ادناه نص المنشور الذي أثار الجدل واستدعي توضيح الحمداني.  

me_ga.php?id=35276  

  

  

وجاء رد الحمداني بعد تغريدة شديدة اللهجة من رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي كتب فيها:  

  

me_ga.php?id=35277