Shadow Shadow
كـل الأخبار

شرطان للمضي في المفاوضات

ضمانات وخطوط حمراء.. البرلمان الإيراني يوجه رسالة إلى رئيسي بشأن الاتفاق النووي

2022.04.06 - 17:36
App store icon Play store icon Play store icon
ضمانات وخطوط حمراء.. البرلمان الإيراني يوجه رسالة إلى رئيسي بشأن الاتفاق النووي

بغداد - ناس

حدد البرلمان الإيراني، الأربعاء، الشروط التي يجب توفرها من أجل المضي في المفاوضات النووية في فيينا.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

وأشادت صحيفة "كيهان" المقربة من المرشد الإيراني، بموقف البرلمان من قضية المفاوضات النووية في فيينا، ومطالبته رئيس الجمهورية إبراهيم رئيسي عبر رسالة موقعة من 190 نائبا برلمانيا بأخذ "ضمانات وثيقة" من الولايات المتحدة الأميركية، ومراعاة "الخطوط الحمراء" للنظام في المفاوضات النووية.

 

وقالت الصحيفة في تقرير لها (6 نيسان 2022) إن هذه الرسالة من البرلمانيين تتوافق مع توجيهات المرشد وتوصياته فيما يتعلق بالمفاوضات مع الغرب، لافتة إلى أن رسالة البرلمانيين أكدت على "ضرورة أخذ ضمان من واشنطن حول رفع كامل العقوبات عن إيران، وكذلك السماح لطهران ببيع نفطها بشكل حر ودون قيود".

 

بدورها، أوضحت صحيفة "ابتكار"، أن واشنطن تحاول أن تلقي الكرة في ملعب إيران، مشيرة إلى تصريحات المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين ساكي، التي اتهمت طهران بعرقلة مسار المفاوضات النووية من خلال إقحام موضوعات خارجة عن الاتفاق النووي ضمن طاولة المفاوضات.

 

كما علقت صحيفة "ثروت" حول توقف قطار المفاوضات في فيينا، ونشر مدير تحريرها مقالا بعنوان: "الاتفاق النووي بلا نتائج"، مشيرا إلى الأحداث الأخيرة بما فيها الغزو الروسي لأوكرانيا، والتغيير الملحوظ في موقف روسيا من الاتفاق النووي، حيث تحاول عرقلة المفاوضات ومنع تحقيق الاتفاق خلال الفترة الراهنة.

 

Iranintl