Shadow Shadow

تغطية حراك تشكيل الحكومة.. لحظة بلحظة

كـل الأخبار

محافظة بغداد تكشف سبب تأخر انجاز خط طوارئ النهروان لمجابهة شح المياه

2022.04.05 - 14:08
App store icon Play store icon Play store icon
محافظة بغداد تكشف سبب تأخر انجاز خط طوارئ النهروان لمجابهة شح المياه

بغداد - ناس 

حدد محافظ بغداد محمد جابر العطا، اليوم الثلاثاء، موعد انتهاء تنفيذ مشروع خط الطوارئ للقضاء على شح المياه في منطقة النهروان، فيما أشار إلى أن ارتفاع الأسعار أثر على تنفيذ المشروع.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال العطا في تصريح للوكالة الرسمية تابعه "ناس"، (5 نيسان 2022)، أن "العمل بمشروع خط الطوارئ لإنهاء أزمة شح المياه في منطقة النهروان مستمر وحدد موعد انجازه بـ120 يوما"، لافتا إلى أننا "نحاول أن ننجز المشروع قبل انتهاء المدة المحددة".

 

وأضاف ان "ارتفاع أسعار المواد المستوردة أثر على العمل وهذه المشكلة قد تؤخر الانجاز بشكل سريع"، مبينا اننا "نحاول بجهود كبيرة إنهاء تنفيذ المشروع خلال 120 يوما".

 

واكد أن "انجاز هذا الخط سيحل بشكل كبير من ازمة شح المياه في منطقة النهروان".

 

وفي وقت سابق، أعلن المحافظ، المباشرة بتنفيذ مشروع خط الطوارئ في منطقة النهروان.

 

وقال العطا في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، إنه "تمت المباشرة بالمرحلة الأولى من خط الطوارئ للقضاء على شح المياه في منطقة النهروان، والذي يتضمن مد أنابيب الماء بقطر 800 ملم"، مبيناً أن "هذا الخط هو استثنائي يمتد من نهر دجلة وصولاً الى بحيرة النهروان في تقاطع 9 نيسان".

 

وأضاف أن "الخط سيعالج أزمة شح المياه في منطقة النهروان بقضاء المدائن، ليتم استكماله بالمدة التي تعهدت بها محافظة بغداد خلال 120 يوما بمواصفات فنية قياسية"، مشيرا إلى أن "المشروع يحظى بمتابعة خاصة من محافظة بغداد، وإشراف مجلس الوزراء، وتنفيذ مديرية ماء محافظة بغداد".

 

وأكد أن "محافظة بغداد استكملت جميع الاجراءات المتعلقة بالمشروع، مع اضافة جهود اخرى من مديرتي بلديات، ومجاري محافظة بغداد، ليتسنى استكماله بوقتٍ قياسي وانهاء مشكلة شح المياه في المنطقة".